من ينقذ البرازيل في مونديال روسيا بعد إصابة ألفيس؟

تاريخ النشر: 11/05/2018
882
منذ 6 سنوات
من ينقذ البرازيل في مونديال روسيا بعد إصابة ألفيس؟

سيغيب دانييال ألفيس الظهير الأيمن لباريس سان جيرمان، عن المشاركة في نهائيات كأس العالم المقبلة، المقرر إقامتها بروسيا خلال شهر يونيه المقبل، رفقة منتخب البرازيل بداعي الإصابة.

ويعاني ألفيس من إصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي لركبته اليمنى، تعرض لها خلال نهائي كأس فرنسا، والذي حقق فيه الفريق الباريسي اللقب للمرة الثاني تواليا.

ويحتاج صاحب الـ 35 عاما، لفترة علاج تتراوح ما بين الأربعة إلى ستة أشهر، من آجل العودة للملاعب مجددا، حيث أنه من المقرر أن يخضع لجراحة الصليبي خلال ثلاثة أسابيع من الأن.

ويبحث حاليا تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل، عن بديل لألفيس حيث تتراوح الخيارات بين دانييلو ظهير مانشستر سيتي، ورافينيا لاعب بايرن ميونخ، وأخيرا فاجنر ظهير كورينثيانز البرازيلي.

ورغم تواجد الخيارات المناسبة أمام منتخب البرازيل، لتعويض غياب الظهير الذي كان من المفترض مشاركته بشكل أساسي، لكن تمكن الأزمة فمن اللاعب الأنسب القادر على أداء مقارب لما يقدمه داني: 

1- دانييلو (مانشستر سيتي): 


هو الخيار الأكثر منطقة لتعويض غياب ألفيس، خاصة أنه لديه ميزه التفاهم مع عناصر الخط الخلفي للبرازيل في المونديال وهم الثلاثي (مارسيلو، تياجو سيلفا، ماركينوس).

لم يشارك ظهير مانشستر سيتي بشكل أساسي مع الفريق السماوي هذا الموسم، بالرغم من غياب زميله كايل وكر في بعض الفترات، حيث كان يعتمد عليه جوارديولا أحيانا في مركز الظهير الأيسر بدلا من الأيمن.

يمتاز لاعب ريال مدريد الإسباني السابق، بالقدرات الهجومية المميزة، ولكن يعاب عليه التغطية الدفاعية الجيدة، مما قد يسبب أزمة فنية باعتبار مارسيلو الظهير الأيسر دائم التقدم للهجوم، مما يتطلب على دانييلو الجودة الدفاعية، وهو ما لا يتميز به.

وخاض دانييلو أخر مباراة له بقميص السيلساو في العاشر من نوفمبر الماضي عام 2018، أمام اليابان، حيث لعب 90 دقيقة كاملة، ولم يتم استدعائه لمعسكر مارس الماضي.

2- فاجنر ( كورينثيانز):


الخيار الأقل فرصة لتعويض غياب ألفيس عن المونديال، خاصة أنه فشل في تجاربه الأوروبية رفقة فريقي فولفسبورج الألماني، وأيندهوفن الهولندي والذي لم يخوض معه سوا عدد قليل من المباريات.

يمتاز الظهير الأيمن، بالقدرات الهجومية المميزة، والتي جعلت منه حل كبير لفريقه في الدوري البرازيلي، ولكنه دفاعيا عليه الكثير من علامات الأستفهام.

شارك فاجنر مع منتخب البرازيل في ثلاثة مباريات فقط تحت قيادة تيتي، حيث بلغ عدد الدقائق التي مثل فيها السيلساو (8) دقائق فقط، خلال عام 2017.

3- رافينيا (بايرن ميونخ): 


أحد الخيارات المنطقية لتعويض غياب داني عن السيلساو، خاصة أنه من عناصر الخبرة التي تمتلك تاريخ جيد مع البرازيل على الصعيد الدولي، ولكنه تراجع فنيا في الموسم الحالي.

لا يشارك صاحب الـ 32 عاما، بشكل أساسي مع بايرن ميونخ خلال الموسم الجاري، حيث أنه بديل في تشكيلة المدرب يوب هاينكس، بسبب الأزمات الدفاعية التي يسببها حال امتلاك المنافس للاعبين يمتازون بالسرعة.

خاضر رافينيا أخر مباراة له مع منتخب البرازيل، في الـ 13 من يونيو الماضي، أمام أستراليا وديا، ولكنه لا يعد من العناصر التي يعتمد عليها تيتي بشكل مستمر.

4- برونو بيريز (روما): 


يدخل ظهير أيمن روما الإيطالي، ضمن قائمة الترشيحات لخلافة ألفيس، بالرغم من عدم امتلاكة لأي خبرة دولية، مع منتخب البرازيل، سواء في مباريات ودية أو رسمية.

يعد برونو من اللاعبين الأساسيين في تشكيلة دي فرانشيسكو مدرب روما، فهو المنافس الأول لأليساندرو فلورينزي على مقعد الظهير الأيمن للجيلاروسي.

وانتقل بيريز في الانتقالات الصيفية الماضية، لصفوف روما مقابل 12.5 مليون يورو، قادما من كالياري.

اقرأ أيضا

الرباط الصليبي يبعد ألفيس عن البرازيل في مونديال روسيا

باريس سان جيرمان يعلن فترة إصابة ألفيس وإمكانية لحاقه بكأس العالم

حمل تطبيق سعودي الآن