مونديال الأندية| سالم الدوسري "الأعظم" في تاريخ السعودية.. والترجي الأفضل عالميا

تاريخ النشر: 18/12/2019
2688
منذ 4 سنوات
مونديال الأندية| سالم الدوسري "الأعظم" في تاريخ السعودية.. والترجي الأفضل عالميا

شهدت بطولة كأس العالم للأندية، والتي تستضيفها الدوحة القطرية في الفترة من 11 إلى ديسمبر 2019، إثارة كبرى مساء الثلاثاء، وذلك خلال مواجهتي السد والترجي، والهلال وفلامنجو.

ففي المباراة الأولى يوم الثلاثاء، نجح الترجي الرياضي التونسي، في الفوز بستة أهداف مقابل اثنين، على السد القطري، ليحرز المركز الخامس في البطولة العالمية.

أما في المواجهة الثانية، فقد قلب فلامنجو البرازيلي تأخره أمام الهلال بهدف نظيف في المربع الذهبي، إلى الفوز بنتيجة (3-1)، ليحجز بطقة التأهل إلى نهائي مونديال الأندية، منتظرًا المنتصر من المواجهة التي ستجمع ليفربول الإنجليزي مع مونتيري المكسيكي.

وقد شهدت مباراتي يوم الثلاثاء، العديد من الأرقام المثيرة، أهمها الإنجاز الفريد الذي حققه سالم الدوسري، جناح نادي الهلال، والرقم القياسي الذي سجله فريق الترجي الرياضي التونسي باسمه.

* سالم الدوسري

أصبح سالم الدوسري، أول لاعب سعودي في التاريخ، يسجل أهدف في 5 بطولات كبرى؛ هي: "كأس العالم للأندية، كأس العالم المنتخبات، دوري أبطال آسيا، كأس آسيا، وكأس العالم للشباب".

- كأس العالم للأندية: سجل هدف الهلال الوحيد في مرمى فلامنجو، في أول مشاركة للزعيم في هذه البطولة الكبرى، وذلك ضمن منافسات الدور نصف النهائي من نسخة 2019.

- كأس العالم للمنتخبات: سجل هدفًا في مرمى منتخب مصر، ليقود الأخضر للفوز (2-1)، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات بمونديال روسيا 2018.

- دوري أبطال آسيا: سجل 10 أهداف خلال 64 مباراة شارك فيها بالبطولة الأغلى قاريًا على مستوى الأندية، من بينها 3 أهداف في نسخة 2019 التي توج الهلال بلقبها.

- كأس آسيا: سجل هدفًا في مرمى كوريا الشمالية، ليقود الأخضر للفوز (4-0)، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات بالبطولة التي أقيمت في يناير 2019.

- كأس العالم للشباب: سجل هدفًا في مرمى جواتيمالا، ليقود الأخضر الشباب للفوز (6-0)، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة لعام 2011.

* الترجي التونسي

حقق الترجي الرياضي التونسي، أكبر فوز لفريق في تاريخ كأس العالم للأندية، والتي أنطلقت بمشاركة جميع أبطال القارات، في عام 2000.

وجاء فوز الترجي الكبير في النسخة الحالية من البطولة، وعلى حساب صاحب الأرض السد (6-2)، في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

وقبل هذه النتيجة، شهدت البطولة مجموعة من الانتصارات الكبيرة لعل أبرزها على النحو التالي..

2006.. برشلونة الإسباني على كلوب أمريكا المكسيكي (4-0).

2008.. مانشستر يونايتد الإنجليزي على جامبا أوساكا الياباني (5-3).

2011.. برشلونة الإسباني على السد القطري وسانتوس البرازيلي (4-0).

2013.. مونتيري المكسيكي على الأهلي المصري (5-1).

2014.. ريال مدريد الإسباني على كروز أزول المكيكي (4-0).

2018.. ريفربليت الأرجنتيني على كاشيما أنتلرز الياباني (4-0).

اقرأ أيضا

مونديال الأندية| نجم فلامنجو يكشف "رسالة خيسوس" التي أسقطت الهلال

مونديال الأندية| فلامنجو ينتقم من سالم الدوسري بـ"سخرية" لا تصدق

حمل تطبيق سعودي الآن