الهلال يذوق من كأس خيسوس.. المدرب البرتغالي خبير في "تعذيب" أنديته السابقة

تاريخ النشر: 18/12/2019
1633
منذ 4 سنوات
الهلال يذوق من كأس خيسوس.. المدرب البرتغالي خبير في "تعذيب" أنديته السابقة

حقق نادي فلامنجو، تحت قيادة المدرب البرتغالي خورخي خيسوس، الفوز على الهلال (3-1)، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء، ضمن منافسات نصف نهائي كأس العالم للأندية 2019، والتي تستضيفها الدوحة القطرية في الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر الجاري.

وخيسوس، سبق له أن درب نادي الهلال، في الفترة من يوليو 2018 إلى يناير 2019، وقاد الفريق الأول إلى التتويج بكأس السوبر المحلي، قبل أن يرحل بسبب خلافات مع رئيس النادي وقتها الأمير محمد بن فيصل.

ومواجهة نصف نهائي المونديال، هي الأولى التي يصطدم فيها خيسوس بفريقه السابق الهلال، حيث نجح في تخطي هذا الامتحان بنجاح، ليحرم الزعيم من فرصة التواجد في النهائي القاري أمام الفائز من ليفربول الإنجليزي ومونتيري المكسيكي.

ولكن المثير في الأمر، أن خيسوس دائم التعود على الانتصار في المباراة الأولى التي تجمعه بأنديته السابقة، وبالتالي فإن الهلال ليس استثناء لهذه القاعدة.

ويستعرض "سعودي سبورت"، تاريخ خيسوس في مبارياته الأولى أمام أنديته السابقة..

* عام 2004

حقق خيسوس، الانتصار مع فيتوريا جيماريش، ضد فريقه السابق استريا، بهدف مقابل لا شيء، ضمن منافسات الدوري البرتغالي.

* عام 2005

نجح خيسوس، في قيادة ليريا، للفوز على فريقه السابق فيتوريا جيماريس، بثلاثة أهداف دون رد، في اللمباراة التي جمعتهما في الدوري البرتغالي.

* عام 2009

تمكن خيسوس، من قيادة فريقه سبورتنج براجا، للفوز بهدفين دون رد على فريقه السابق بيلينينسيش، ضمن منافسات الدوري البرتغالي.

* عام 2012

استطاع خيسوس، في قيادة بنفيكا، للفوز على فريقه السابق موريرينسي (2-0)، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات كأس البرتغال.

* عام 2015

توج خيسوس، مع سبورتنج لشبونة، ببطولة كأس السوبر البرتغالي، بعد الفوز على فريقه السابق بنفيكا بهدف مقابل لا شيء.

اقرأ أيضا

صورة| آل سويلم يثير الجدل بـ"تغريدة غريبة".. وناقد: يريد الشهرة على حساب الهلال

"الجميع اتظبط لا تعيشوا الكذبة".. 5 رسائل نارية من وليد الفراج بسبب الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن