ارفع رأسك فوق أنت هلالي.. 5 مكاسب للزعيم في مونديال الأندية

تاريخ النشر: 17/12/2019
2388
منذ 4 سنوات
ارفع رأسك فوق أنت هلالي.. 5 مكاسب للزعيم في مونديال الأندية

على الرغم من خسارة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، لقاءه أمام فلامنجو البرازيلي 1-3 في نصف نهائي كأس العالم للأندية، وضياع حلم الوصول إلى المباراة النهائية، إلا أن الهلال حصد العديد من المكاسب من وراء مشاركة الزعيم الأولي في تاريخه بالبطولة.

وبرأس مرفوعة، ودع الهلال سباق الوصول للنهائي، وتوجهت الأنظار صوب لقاءه المرتقب على تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع وصراع الميدالية البرونزية المنتظر حسمها الأسبوع المقبل، ولكنه دشن سلسلة من المكاسب والإيجابيات نلقي الضوء عليها في السطور التالية..

1- التواجد في المربع الذهبي

وأول المكاسب هي تحقيق إنجاز التواجد في المربع الذهبي لأول مرة في أول مشاركة للهلال، مستفيدًا من فوزه على الترجي التونسي بهدف دون رد للنجم الفرنسي بافيتمبي جوميز، وكتابة سلسلة من الأرقام القياسية منها تحقيق أول فوز له في المونديال، وهز الشباك لأول مرة عبر جوميز، بخلاف التسجيل عبر سالم الدوسري في فلامنجو.

2- الهلال ندًا قويًا لفلامنجو

ثاني المكاسب هو المستوي المميز الذي كان عليه الهلال في مواجهة فلامنجو البرازيلي، بما يضم من لاعبين كبار وهو بطل قارة أمريكا الجنوبية، وظل قادرًا على التأهل حتى النهاية بـ 12 دقيقة، وخسر 1-3 بصعوبة شديدة بسبب توافر عنصر الراحة البدنية لدى فلامنجو الذي لم يخوض منافسات دور الثمانية بعكس الهلال.

3- اكتساب خبرات دولية كبيرة

من أهم المكاسب هي الخبرات الضخمة التي حاز عليها لاعبي الهلال من خلال خوض مباريات قوية، قبل بدء رحلة الدفاع عن لقبه بطلًا لدوري أبطال آسيا، واجه فيها فريقين كبيرين من أمريكا الجنوبية وإفريقيا واللعب تحت ضغط جماهيري كبير خارج ملعبه، وهو أمر يمنح اللاعبين طموحًا للحفاظ على اللقب في المستقبل .

4- أعرف نقطة ضعفك "الدفاع "

من المكاسب أيضًا، التعرف من جانب لوشيسكو، المدير الفني الروماني، على نقطة ضعف كبيرة يعاني منها الفريق، وتتمثل في ضرورة استقدام مدافع أجنبي جديد سوبر لترميم الدفاع، خاصة مع بدء رحلة الدفاع عن لقب بطل دوري أبطال آسيا، فالمساك هو الأزمة الأكبر في تشكيلة الهلال.

5- نجوم بالجملة والدكة قوية

من المزايا التي حاز عليها الهلال في مونديال الأندية، نجاحه في منح لاعبين كانوا بدلاء الفرصة للعب أساسيًا للرهان عليهم مستقبلًا في بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان؛ مثل عمر خربين المهاجم السوري، الذي شارك في مباراتي فلامنجو والترجي، وظهر بشكل جيد وهو إضافة قوية للهجوم بجانب بافيتمبي جوميز.

اقرأ أيضا

مونديال الأندية| اعتراف مثير.. خيسوس: لولا هذا الأمر لما تفوقنا على الهلال !

مونديال الأندية| لوشيسكو: الهلال كان أفضل بكثير من فلامنجو.. "لا أعرف كيف خسرنا"

حمل تطبيق سعودي الآن