الترجي التونسي .. فارس إفريقيا وملك الغابة السمراء

تاريخ النشر: 11/12/2019
853
منذ 4 سنوات
الترجي التونسي .. فارس إفريقيا وملك الغابة السمراء

بوصفه بطلا لمسابقة دوري أبطال أفريقيا يبرز نادي الترجي التونسي أحد الأندية العربية في سباق المنافسة على لقب بطل كاس العالم للأندية الـ 7 التي تخوض المنافسات في قطر اعتبارا من 11 ديسمبر .

ويدخل الترجي التونسي البطولة وهو يبحث عن تكرار سيناريو تجارب سابقة أبرزها عام 2011 بالتأهل إلى المربع الذهبي والتواجد بين الأربعة الكبار حينما يفتتح مشواره في دور الثمانية بملاقاة الهلال السعودي .

التاريخ .. قطب تونس الأول

يعد الترجي الذى أحتفل بمئويته الأولى مطلع العام الجاري هو أكثر الفرق التونسية تتويجا ببطولة الدوري التونسي 29 مرة من قبل كما فاز بالكاس التونسي 15 مرة وكأس السوبر التونسي 4 مرات بخلاف الفوز بدوري أبطال أفريقيا 4 مرات من بينها مرتين في الموسم الماضي .

المدير الفني .. الشعباني رجل البدايات التاريخية

يخوض معين الشعباني 38 عاما موسمه الثاني كرجل أول في الترجي التونسي وهو يسابق الزمن لكتابة إسمه بأحرف من الذهب الخالص كمدرب أسطوري وقاد الشعباني الفريق في الموسم الماضي لحدث تاريخي تمثل في الفوز ببطولة الدوري التونسي بخلاف الفوز بدوري ابطال افريقيا مرتين متتاليتين ليصبح الأول في تاريخ تونس الذي يحقق اللقب .

النجم .. أنيس البدري .. الحاوي الصغير

يعد أبرز نجوم جيل 2018-2019 وساهم في حصد لقب بطل دوري ابطال افريقيا مرتين كما نال لقب افضل لاعب مرة وتوج هدافا للنسخة قبل الماضية وهو لاعب وسط مهاجم ويملك القدرة على المراوغة والهروب من رقابة المنافسين والتسديد القوي ويعد العقل المفكر حاليا في تشكيلة الفريق التونسي .

الفريق .. تشكيلة مميزة

يملك الترجي في جعبته تشكيلة قوية تضم العديد من العناصر التي حققت لقب بطل دوري أبطال أفريقيا مرتين في الموسم الماضي يتصدرهم طه ياسين الخنيسي والمعز بن شريفية وخليل شمام وكوليبالي وشمس الزوادي ومحمد اليعقوبي إلى جانب حمدو الهوني ويلعب الترجي بطريقة 4-2-3-1 .

اقرأ أيضا

الترجي يصدر بيانا هاما حول قائد الجبهة اليسرى ومواجهة الهلال بالمونديال

برسالة مثيرة.. مهاجم الترجي يشعل الأجواء قبل مواجهة الهلال بالمونديال

حمل تطبيق سعودي الآن