أرقام| صلاح يقترب من معادلة ميسي.. و100 ثانية فصلت بين ليفربول والسقوط

تاريخ النشر: 10/12/2019
667
منذ 4 سنوات
أرقام| صلاح يقترب من معادلة ميسي.. و100 ثانية فصلت بين ليفربول والسقوط

تفوق نادي ليفربول، على حساب منافسه ساليزبورج النمساوي، بهدفين دون رد، في مباراة جمعت بين الفريقين، على ملعب الأخير، ضمن منافسات الجولة الختامية من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

ونرصد لكم في "سعودي سبورت" أرقامًا هامة، تحققت خلال اللقاء، وفقًا لشبكة أوبتا للإحصائيات، وسكواكا للأرقام: 

- نجح محمد صلاح في تسجيله هدفًا رائعًا أمام ساليزبورج، مما رفع رصيده من المساهمة في الأهداف، إلى 27 هدفًا في دوري أبطال أوروبا، هو الرقم الأعلى بين الجميع، باستثناء ليونيل ميسي، الذي شارك في 28 هدفًا، بالتسجيل والصناعة.

- أنقذت 100 ثانية فقط، مستقبل ليفربول في البطولة، حيث نجح الفريق في تسجيل هدفين خلال ثواني معدودة، الأمر الذي حقق بسببه يورجن كلوب، رقمًا جيدًا، بتأهل الريدز في 3 مناسبات متتالية تحت قيادته.

- للمرة الأولى، يتأهل ليفربول من دور المجموعات في 3 مرات متتالية، مع التذكير بأن النادي الإنجليزي خرج في آخر مناسبتين من المجموعات، قبل تعيين المدرب الألماني على رأس الجهاز الفني.

- أصبح البرازيلي أليسون حارس مرمى ليفربول، أكثر حارس في دوري أبطال أوروبا، ينجح في التصدي للكرات الخطيرة، 7 هجمات، ويخرج في الوقت نفسه، من المباراة، بشباك نظيفة. 

- فشل النرويجي الشاب إيرلينج هالاند، نجم ساليزبورج، في تسجيل أي هدف، وهي المرة الأولى التي يخرج خلالها اللاعب من مباراة في دوري الأبطال، دون أن يسجل. 

اقرأ أيضا

مباشر| دوري أبطال أوروبا.. إنتر يبحث عن التأهل من بوابة برشلونة

دوري أبطال أوروبا| في رحلة البحث عن التأهل.. تشيلسي بالقوة الضاربة أمام ليل

حمل تطبيق سعودي الآن