فيديو مأساوي| البحرين تغتال "حلم السعودية" بعد 10 سنوات من الكارثة المونديالية

تاريخ النشر: 08/12/2019
489
منذ 4 سنوات

توج منتخب البحرين، بلقب كأس الخليج 24، التي استضافتها الدوحة القطرية، بالفوز على السعودية في النهائي بهدف مقابل لا شيء، لتحرم الأخضر من حصد الذهب الغالي.

والسعودية حققت لقب كأس الخليج لآخر مرة في عام 2003، عندما كانت البطولة تقام بنظام الدوري، حيث حلت وقتها في المركز الأول برصيد 14 نقطة وبفارق نقطة عن البحرين "الوصيفة" وقتها.

والغريب في الأمر، أن منتخب البحرين، اعتاد في السنوات الأخيرة أن يقتل حلم السعودية، سواء في حصد الألقاب أو التأهل إلى المونديال.

* ذكرى الملحق..

ففي سبتمبر 2009، حرم منتخب البحرين، نظيره السعودي من التأهل إلى مونديال جنوب إفريقيا 2010، وذلك بإقصائه من الملحق الآسيوي.

والبحرين التي احتلت المركز الثالث في المجموعة الأولى، بالتصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال 2010، واجهت الأخضر "ثالث المجموعة الثانية"، في الملحق الآسيوي.

ووقتها تعادل منتخب البحرين سلبيًا على أرضه أمام السعودية (0-0)، في مباراة ذهاب الملحق الآسيوي، قبل أن يخطف تعادًا إيجابيًا مثيرًا في المملكة (2-2)، ويحرم الأخضر من فرصة المشاركة في المونديال.

وبمباراة إياب الملحق الآسيوي، تقدم الأخضر بهدف في الدقيقة 13 عن طريق ناصر الشمراني، قبل أن تتعادل البحرين في الدقيقة 41 عن طريق جيسي جون.

وعندما كان يظن الجميع أن البحرين تأهلت على حساب السعودية إلى الملحق المشترك مع "اتحاد أوقيانوسيا"، أحرز الأخضر هدفًا قاتلًا في الدقيقة 91 عن طريق حمد المنتشري.

وهدف المنتشري، جعل جميع السعوديين يحتفلون بالتأهل إلى الملحق المشترك، ولكن البحرين اغتالت هذا الحلم، بتسجيل هدف التعادل الثاني في الدقيقة 93، عن طريق إسماعيل عبداللطيف.

حمل تطبيق سعودي الآن