صورة وفيديو| صفقة عالمية مدوية.. الهلال يخطف "صديق" ميسي المتألق

تاريخ النشر: 08/12/2019
7030
منذ 4 سنوات

يستعد نادي الهلال، للتعاقد مع صفقة عالمية ستكون بمثابة المفاجأة الكبرى إلى جماهيره، وذلك بعد التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019.

والهلال توج ببطولة دوري أبطال آسيا 2019، بعد تخطي عقبة أوراوا رد ديموندز الياباني، ليعتلي عرش البطولة الأكبر في القارة، بعد غياب 19 سنة.

وكشف الصحفي الأرجنتيني سيزار لويس ميرلو، عن تفاوض نادي الهلال، مع مواطنه إيفير بانيجا، والذي يُعتبر أحد الأصدقاء المقربين للأسطورة ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني.

اقرأ أيضًا..

الهلال والنصر خارج الأرض.. مواعيد وملاعب مباريات دور الـ16 بكأس الملك

انتقال السومة للأهلي صفقة "مستحيلة" .. سعودي سبورت يكشف الأسباب

نجم الهلال يقتحم مونديال الاندية برقم قياسي "غريب" .. وخيسوس في الصدارة

"عالمية" الهلال تنقذ الأهلي من "كارثة تاريخية"

وأشار ميرلو في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن عقد بانيجا مع فريقه الحالي إشبيلية الإسباني، ينتهي في يونيو 2020، واستمراره مع الفريق الحالي أصبح أمر شبه مستحيل.

وأوضح الصحفي الأرجنتيني، أنه بخلاف الهلال، فهناك فرق إنتر ميامي الأمريكي والمملوك للنجم الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، وباير ليفركوزن الألماني، وفيورنتينا الإيطالي، تسعة للتعاقد مع بانيجا، البالغ من العمر 31 سنة.


* جوكر الهلال الجديد

والتعاقد مع بانيجا أن تم، سيكون صفقة مدوية للهلال، خاصة أن اللاعب يجيد في أكثر من مركز داخل المستطيل الأخضر، سواء كلاعب ارتكاز أو صانع ألعاب.

وهنا يُمكن أن يعوض بانيجا، لاعب الارتكاز الكولومبي جوستافو كويلار في الهلال، خاصة أن الأخير لم يقدم المستوى الذي يشفع له بالبقاء في صفوف بطل آسيا، وتتردد أنباء عن عرضه للبيع في الشتاء.

كما يُمكن أن يعوض بانيجا، صانع الألعاب البرازيلي كارلوس إدواردو، والتي ربطته تقارير صحفية بفرق أخرى سواء في المملكة أو خارجها، نظرًا لانتهاء عقده مع الزعيم في صيف 2020.

* من هو إيفير بانيجا؟

وبانيجا مواليد 29 يونيو 1988، حيث بدأ مسيرته مع الفئات السنية لبوكاجونيورز الأرجنتيني، قبل أن يصعد للفريق الأول في عام 2007.

وظل بانيجا يلعب مع بوكاجونيورز حتى يناير 2008، عندما خطفه فالنسيا الإسباني، في صفقة كلفته 18 مليون يورو.

وبعد 6 أشهر فقط مع فالنسيا، قرر الفريق الإسباني، إعارة النجم الأرجنتيني إلى أتلتيكو مدريد لمدة عام واحد فقط حتى يونيو 2009.

وفي يونيو 2009، عاد إيفير بانيجا من جديد إلى فالنسيا، وظل يلعب معه حتى يناير 2014، عندما أعاره الفريق الإسباني مرة أخرى، وبالتحديد إلى نيولز أولد بويز الأرجنتيني، ولمدة 6 أشهر.

وبانتهاء إعارته إلى الفريق الأرجنتيني، باع فالنسيا اللاعب بانيجا إلى إشبيلية، والذي ظل يلعب معه حتى يونيو 2016، عندما قرر اللاعب تغيير وجهته إلى إيطالي لينضم إلى إنتر ميلان.

ولكن عام واحد فقط مع إنتر ميلان، كان كفيلًا لأن يجعل بانيجا لا يشعر بالسعادة ليعود من جديد إلى إسبانيا، وبالتحديد لفريقه السابق إشبيلية، والذي يرتبط بعقد معه حتى يونيو 2020.

وطوال مسيرته الكروية، لعب بانيجا، 510 مباريات مع الفرق التي مثلها، سجل خلالها 45 هدفًا وصنع71 آخرين، متلقيًا 130 كارت أصفر و11 كارت أحمر.

ومع منتخب الأرجنتين، لعب بانيجا 65 مباراة منذ عام 2008، سجل خلالها 6 أهداف وصنع 8 آخرين.

حمل تطبيق سعودي الآن