أبطال آسيا في المونديال.. 4 أندية تتوج بالبرونزية والهلال يطمح لإنجاز تاريخي

تاريخ النشر: 14/12/2019
1654
منذ 4 سنوات
أبطال آسيا في المونديال.. 4 أندية تتوج بالبرونزية والهلال يطمح لإنجاز تاريخي

يستهل فريق الكرة بنادي الهلال، اليوم "السبت"، مشواره في بطولة كأس العالم للأندية، والتي تقام بالدوحة خلال الفترة بين 11 و21 ديسمبر.

ويلتقي الهلال، المتوج بطلًا لدوري أبطال آسيا، مع الترجي التونسي، بطل إفريقيا، في الخامسة مساء اليوم، ضمن منافسات الدور الثاني من مونديال الأندية.

ويطمح الهلال لكتابة التاريخ في مشاركات أبطال آسيا بمونديال الأندية، وسط آمال تخطي إنجازات كل من أوراوا الياباني، جامبا أوساكا الياباني، بوهانج ستيلرز الكوري، السد القطري، بالتتويج بالميدالية البرونزية في المونديال.

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" تاريخ أبطال آسيا في مونديال الأندية..

نسخة 2000

شارك النصر بوصفه بطلًا لكأس السوبر الآسيوي، ولعب في المجموعة الأولى، حيث خسر أمام ريال مدريد الإسباني (1-3)، وفاز على الرجاء المغربي (4-3)، وخسر أمام كورنثيانز البرازيلي (0-2)، ليودع البطولة، باحتلال المركز الثالث برصيد 3 نقاط.

وسجل أهداف النصر في البطولة، فهد الهريفي "هدفين"، فؤاد أنور، أحمد البهجة، موسى صايب.

نسخة 2005

شارك الاتحاد كبطل دوري أبطال آسيا، وفاز على الأهلي المصري بنتيجة (1-0)، في الدور الثاني، ثم خسر أمام ساو باولو البرازيلي (2-3)، في نصف النهائي، ثم اختتم مشواره محتلًا المركز الرابع، بعد الخسارة أمام ديبورتيفو سابريسا الكوستاريكي (2-3)، في مباراة البرونزية.

وسجل أهداف الاتحاد في البطولة، محمد نور "هدفين"، حمد المنتشري، محمد كالون، جوزيف ديزري جوب.

نسخة 2006

شارك جيونبك هيونداي موتورز الكوري كبطل دوري أبطال آسيا، وخسر أمام كلوب أمريكا المكسيكي بنتيجة (0-1)، في الدور الثاني، ثم اختتم مشواره باحتلال المركز الخامس، بعد فوزه على أوكلاند سيتي النيوزيلندي (3-0).

وسجل أهداف جيونبك، سيونج هيون لي، كيم هيونج بوم، زي كارلو.

نسخة 2007

شارك أوراوا ريد دياموندز الياباني كبطل دوري أبطال آسيا، وفاز على سباهان أصفهان الإيراني بنتيجة (3-1)، في الدور الثاني، وخسر أمام ميلان الإيطالي (0-1) في نصف النهائي، قبل أن يفوز بالميدالية البرونزية، بفوزه على النجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح، بعد التعادل (2-2) خلال الوقت الأصلي.

وسجل أهداف أوراوا، بوتشيرو نغاي، واشينطون سيركيرا "3 أهداف"، أغيلي.

نسخة 2008

شارك جامبا أوساكا الياباني كبطل دوري أبطال آسيا، وفاز على ادلايد يونايتد الأسترالي (1-0)، في الدور الثاني، ثم خسر أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي (3-5) في نصف النهائي، ثم فاز بالبرونزية، بعد فوزه على باتشوكا المكسيكي (1-0).

وسجل أهداف جامبا أوساكا، باسوهينو إندو "هدفين"، ماساتو بامازاكي "هدفين"، هيديو هاشيموتو.

نسخة 2009

شارك بوهانج ستيلرز الكوري كبطل دوري أبطال آسيا، وفاز على مازيمبي الكونغولي (2-1) في الدور الثاني، ثم خسر أمام إستوديانتس الأرجنتيني (1-2) في نصف النهائي، ثم فاز بالبرونزية، بعد فوزه على أتلانتي المكسيكي بركلات الترجيح، عقب التعادل (1-1)، في الوقت الأصلي.

وسجل أهداف بوهانج، دينيلسون مارتينز "4 أهداف".

نسخة 2010

شارك سيونجهام الكوري كبطل دوري أبطال آسيا، وفاز على الوحدة الإماراتي بنتيجة (4-1)، في الدور الثاني، ثم خسر أمام انترميلان الإيطالي (0-3)، وأنهى مشواره في المركز الرابع، بعد خسارة البرونزية أمام انترناسيونال البرازيلي (2-4).

وسجل أهداف سيونجهام، ماوريثيو مولينا "3 أهداف"، ساسا أوغلينوفسكي، شوي سونج كوك، دونغ كيون نشو.

نسخة 2011

شارك السد القطري كبطل دوري أبطال آسيا، وفاز على الترجي التونسي (2-1)، في الدور الثاني، ثم خسر أمام برشلونة الإسباني (0-4) في نصف النهائي، ثم فاز بالبرونزية، بعد فوزه على كاشيوا ريسول الياباني بركلات الترجيح، عقب التعادل السلبي في الوقت الأصلي.

وسجل أهداف السد، خلفان إبراهيم خلفان، عبد الله كوني.

نسخة 2012

شارك أولسان هيونداي الكوري كبطل دوري أبطال آسيا، وخسر أمام مونتيري المكسيكي (1-3) في الدور الثاني، ثم احتل المركز السادس، بعد الخسارة أمام سانفريس هيروشيما الياباني (2-3).

وسجل أهداف أولسان، لي كيون هو، يونج لي.

نسخة 2013

شارك جوانجزو إيفرجراند الصيني كبطل دوري أبطال آسيا، وفاز على الأهلي المصري (2-0)، في الدور الثاني، ثم خسر أمام بايرن ميونيخ الألماني (0-3) في نصف النهائي، قبل أن يحتل المركز الرابع، بخسارته أمام أتلتيكو مينيرو البرازيلي (2-3).

وسجل أهداف جوانجزو، إيلكيسون دي أوليفيرا، موريكي، داريو كونكا.

نسخة 2014

شارك ويسترن سيدني الأسترالي كبطل دوري أبطال آسيا، وخسر أمام كروز أزول المكسيكي (1-3) في مباراة الدور الثاني، ثم احتل المركز السادس، بالخسارة أمام وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح، بعد التعادل (2-2) خلال الوقت الأصلي.

وسجل أهداف سيدني، لاكويو لاروكا، روميو كاستلين، فيتور سابا.

نسخة 2015

شارك جوانجزو إيفرجراند الصيني كبطل دوري أبطال آسيا، وفاز على كلوب أمريكا المكسيكي (2-1)، ثم خسر أمام برشلونة الإسباني في نصف النهائي، بنتيجة (0-3)، ثم اكتفى بالمركز الرابع، بالخسارة أمام سانفريس هيروشيما الياباني (1-2).

وسجل أهداف جوانجزو، زهينغ لونغ، باولينيو جونيور "هدفين".

نسخة 2016

شارك جيونبك هيونداي الكوري كبطل دوري أبطال آسيا، وخسر أمام كلوب أمريكا المكسيكي (1-2)، في مباراة الدور الثاني، ثم فاز بالمركز الخامس، بعد فوزه على ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي (4-1).

وسجل أهداف جيونبك، كيم بو كيونغ "هدفين"، جونغ هو لي، كيم شين ووك.

نسخة 2017

شارك أوراوا ريد دياموندز الياباني كبطل دوري أبطال آسيا، وخسر أمام الجزيرة الإماراتي (0-1) في الدور الثاني، ثم فاز بالمركز الخامس، بعد فوزه على الوداد المغربي (3-2).

وسجل أهداف أوراوا، ماوريسيو أنتونيو "هدفين"، يوسوكي كاشيواغي.

نسخة 2018

شارك كاشيما انتلرز الياباني، كبطل دوري أبطال آسيا، وفاز على ديبورتيفو جوادالاخارا المكسيكي (3-2)، في الدور الثاني، ثم خسر أمام ريال مدريد الإسباني (1-3) في نصف النهائي، ثم اكتفى بالمركز الرابع، بالخسارة أمام ريفربليت الأرجنتيني (0-4).

وسجل أهداف كاشيما، ريوتا ناغاكي، سيرجيو سولير، هيروكي آبي، شوما دوي.

اقرأ أيضا

مونديال الأندية| المريسل ينتقد الهلال.. وصدمة كبرى قبل مباراة الترجي

مونديال الأندية| نجم الترجي السابق يكشف نقاط قوة منافس الهلال

حمل تطبيق سعودي الآن