بطولات الدورى

بطولات الكأس

المنتخبات القارية

العالمية تدفع نواف العابد إلى "خيانة" الهلال

75134 منذ 4 أشهر
أحمد فرهود
نواف العابد
تابعنا عبر :
Twitter

مفاجأة كبرى فجرها الهلال، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد إعلانه قائمته المشاركة في كأس العالم للأندية 2019، والتي تستضيفها الدوحة القطرية، في الفترة من 11 إلى 21 ديسمبر الجاري.

ويشارك الهلال لأول مرة في تاريخه، ببطولة كأس العالم للأندية، بعد فوزه بلقب دوري أبطال آسيا، حيث من المقرر أن يواجه في دور ربع النهائي، فريق الترجي التونسي "بطل إفريقيا"، وفي حال التأهل سيصطدم في المربع الذهبي، بالعملاق البرازيلي
فلامنجو.

والجهاز الفني لنادي الهلال، بقيادة الروماني رازفان لوشيسكو، استبعد صانع الألعاب نواف العابد، من القائمة المشاركة في مونديال الأندية، وذلك بعد تقليص القائمة إلى 23 لاعبًا فقط، من بينهم 3 حراس، تطبيقًا للوائح التسجيل في البطولة.

واستبعاد العابد، أثار جدلًا كبيرًا في الأوساط الرياضية السعودية، وبين جماهير الهلال، خاصة أن اللاعب بدأ يستعيد جزء كبير جدًا من مستواه، وذلك بعد شفاءه من الإصابة التي لازمته خلال العامين الماضيين.

واعتبرت نقاد رياضيين، وبعض جماهير الهلال، أن استبعاد العابد من مونديال الأندية، به إجحاف للاعب ضحى بالعالمية من أجل قلعة الزعيم.

* كيف ضحى العابد

وقصة تضحية العابد بالعالمية من أجل الهلال، بدأت في عام 2018، عندما أعلن اللاعب نفسه في حوار تلفزيوني، أنه رفض إجراء عملية في ذلك الوقت، للمشاركة في المباريات الهامة للفريق في تلك الفترة.

وبعد رفضه إجراء العملية، قام الجهاز الطبي للهلال بـ"حقن" اللاعب لتسكين الآلام التي يُعاني منها، مما أدى إلى تفاقم إصابته في تلك الفترة، وبالتالي الغياب عن المشاركة مع المنتخب الوطني السعودي في كأس العالم بروسيا 2018.

* بماذا يشعر العابد

وعلى الرغم من أن العابد، لم يعلن عن موقفه حتى الآن من استبعاده من القائمة المشاركة في كأس العالم للأندية، إلا أن تقارير صحفية كشفت عن أن اللاعب تأثر نفسيًا للغاية، وذلك خلال تواجده داخل معسكر منتخب السعودية، المشارك في خليجي 24 بالدوحة القطرية.

ويرى صانع ألعاب الهلال، أنه وصل إلى جاهزية كبرى في الفترة الأخيرة، وهو ما أثبته مع الأخضر السعودي، والذي صنع له 3 أهداف في بطولة كأس الخليج، ليقوده إلى النهائي.

* الخوف من الخيانة 

وبسبب تأثر اللاعب نفسيًا، أعربت بعض جماهير الهلال، عن خوفها من أن يؤثر ذلك على رغبة العابد، في الاستمرار داخل قلعة الزعيم.

والعابد "29 سنة"، وهو أحد أبناء نادي الهلال الذين تدرجوا في مختلف فئاته السنية قبل التصعيد إلى الفريق الأول في 2008، أكد في أكثر من مناسبة على عشقه لهذا الكيان الكبير "قلعة الزعيم".

ولكن مع كبره في السن، وتواجد أكثر من لاعب محترف في مركزه؛ مثل البرازيلي كارلوس إدواردو والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، فإن اللاعب قد يكرر الرحيل عن صفوف الهلال، لضمان المشاركة أساسيًا من أجل الاستعداد لمونديال 2022 وكأس آسيا 2023.

والسؤال الذي يطرح نفسه.. من هو النادي الذي يُمكن أن ينتقل إليه العابد؟

في وقت سابق، تم ربط اسم نواف العابد، بفريق النصر، الغريم الأزلي للهلال، ولكن اللاعب رفض هذا الأمر بسبب ارتباطه بالزعيم، ورفضه خيانة الفريق الذي نشأ بين جدرانه.

وهذا الرفض قد يتغير إذا ما شعر اللاعب بالفعل أن الهلال لم ينصفه بعد أن ضحى بالمشاركة في كأس العالم بروسيا في 2018، وذلك باستبعاده من مونديال الأندية، ويتخذ قرارًا مصيريًا بالرحيل إلى العالمي، في حال تلقى عرضًا جديدًا منه.

وبخلاف النصر، قد يقرر اللاعب الرحيل إلى الأهلي "الذي يبحث عن صانع ألعاب"، أو حتى الاتحاد الذي يحاول بناء فريق جديد، ومزاملة النجم الذي يقترب من العودة إلى الملاعب من جديد بعد انتهاء إيقافه بسبب المنشطات وهو فهد المولد.

جدير بالذكر أن العابد مرتبط بعقد مع الهلال حتى 2021، ولكن وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، يحق له الرحيل في حالتين دون موافقة ناديه..

1- عدم حصوله على مستحقاته لـ3 أشهر "يحق له وقتها فسخ العقد من طرف واحد".

2- أن يكون مر على تواجده في ناديه 3 سنوات، وأن يكون قد تجاوز سن الـ27 "يحق له وقتها دفع تعويض مالي والرحيل".

ولعب نواف العابد مع الهلال، 204 مباريات منذ ظهوره مع الفريق الأول لكرة القدم في 2008، سجل خلالها 34 هدفًا وصنع 32 آخرين. 

أخبار متعلقة

لوشيسكو: الهلال صنع ما لم يحققه أي فريق سعودي آخر.. والسد أصعب منافس

لوشيسكو: الهلال صنع ما لم يحققه أي فريق سعودي آخر.. والسد أصعب منافس

499 منذ 4 أشهر
مدرب الهلال يكشف موقفه من التجديد و"انتقالات يناير"

مدرب الهلال يكشف موقفه من التجديد و"انتقالات يناير"

1510 منذ 4 أشهر
استبعاد صادم.. "فيفا" يكشف قائمة الهلال الرسمية المشاركة في كأس العالم للأندية

استبعاد صادم.. "فيفا" يكشف قائمة الهلال الرسمية المشاركة في كأس العالم للأندية

46787 منذ 4 أشهر
بعد استبعاده من قائمة المونديال.. إعلامي: نواف العابد أفضل من بيكهام

بعد استبعاده من قائمة المونديال.. إعلامي: نواف العابد أفضل من بيكهام

813 منذ 4 أشهر

التعليقات

35تعليقات

هلالي عالمي وملكي وزعيم

صحيفة مرة فاشلة خيانة مره وحدة الله واكبر عليكم على هذا العنوان

خاد

ماتشبعون من الاشاعات ستحوا

الآسوية صعبة وقوية

عالمية الترشيح طارت مع الريح نواف عنده عقل يفكر فيه من يبدل عملاق الرياض الزعيم العالمي باخر شاف من سبقوه وتعلم نواف راجع بعد ما يتعافى لا يهمك كلها خزعبلات مظغوطين بسبب روراوا😂

هههه

الفرهود هذا الفقراوي اشغل نفسه بتأليف الكذب والقصص عن الهلال ولاعبيه ونسي مشاكل فريقة وأخباره المفترض ان يهتم في مباراه ونتيجة فريقه مع الوحدة وتضارب اللاعبين في تدريبات الفريق ههههه يافرهود اخبارك واكاذيبك ماتنفع حتى لطفل عمره عشر سنوات

الزعيم العالمي

مدري من فين تجيبون هذه الاخبار اللاعب مازال عقده ساري مع الهلال وكلام احس انه من مشجعي اوراوا واذا رحل خلاص الهلال غني هو من اشهر العابد وغيره لن يقف ع العابد سيعوضه باكرم عفيف واذا طلع العابد من الهلال سيكون مصيره مصير الفريدي وغالب والغامدي والسهلاوي لن يستفيد شيء المفروض يأخذ الشلهوب قدوه

سعد القحطاني

متى ننتهي من خفافيش الظلام مالكم ومال العابد وناديه الهلال سواء شارك ام لا هناك فرصه في حال وجود اصابة لاعب او طراء شي يظم العابد وهذه مصلحة نادي ما انتو باعرف من الجهاز الفني للفريق ولا الاداري واللاعب نعتبره مشارك القصد البلبله

.... J

العالمية تدفع نواف العابد إلى "خيانة" الهلال!!! هذا اسم مقال الله يكسر يدك و يبليك في نفسك

شخبار الظغط.

عزيزي النصراوي هل تشعر بالوحدة 😉.

الموج الازرق

لو يعملها فقد قضى على مستقبله وآماله ومصيره مثل الدوخي وغيره ممن خطفوا اعينهم بأيديهم

سوالف

لي ماله اول ماله تالي هذا نادي الهلال بس ان شاءالله ان شوفك في نادي الاتحاد نادي البطولات مع الزعيم اسيا الاتحاد المنديالي

نايف العوني

ماهي الفائده من هذا المقال تعصب مقيت من الكاتب ومحاولة خلق مشكله لا أساس لها

حمد

مع الاسف كل الكلام المكتوب في التقرير عبارة عن تكهنات وامنيات كاتب الخبر .. وش اخبار الضغط ؟

سلطان

مقال مضحك بما تحمله الكلمة من استبعاد من التشكيلة الى انه ينتقل للنصر او الاهلي او الاتحاد ههههههههههههه ظلمك من قال لك انك تجيد الكتابة يااحمد فرهود والله مقال عجيب فعلاََ فيه كمية تحليل عشوائي غرييييب

ابوغازي

نفس الاخبارمافي تغير

قلم حر

نواف فتراة مضت احتاجه الهلال وكان يعاني من اصااااابات والاكيد المال والسهر عدم انظباطه جعلنا نخسره الان وفي تحقيق كأس اسياء قرر يرجع مستواه لكي يلعب بكأس العالم أين هاذا الاصرار من قبل لرجوع مستواه ؟؟؟؟ أي لاعب لايرغب بالهلال لن تقوم له قآئمه والامثال كثيره الانظباط هو الحل والمدرب يريد أن يقول للعابد رجوعك لمستواك لنفسك وراح يكآفئه بللعب بدوري اساسي