أحمد الأمير يكشف مفاجأة مدوية بشأن إمكانية رحيل فهد المولد عن الاتحاد

تاريخ النشر: 05/12/2019
3486
منذ 4 سنوات
أحمد الأمير يكشف مفاجأة مدوية بشأن إمكانية رحيل فهد المولد عن الاتحاد

كشف أحمد الأمير الخبير القانوني، عن مفاجأة كبيرة بشأن إمكانية فسخ عقد اللاعب الموقع عليه عقوبة المنشطات.

ونجم الاتحاد "فهد المولد" الموقوف حاليًا بتهمة تناول مواد منشطة محظورة حتى الثامن والعشرون من مايو المقبل، يعيش أوضاعًا صعبة داخل قلعة العميد، منذ منتصف العام الحالي، الأمر الذي أصابه بأزمة نفسية، كما صرح هو بنفسه.

وتتزامن تصريحات الأمير مع الأخبار المتداولة حول إمكانية انتقال فهد المولد لاعب وسط الاتحاد إلى النصر عقب انتهاء مدة عقوبته.

وكتب الأمير عبر حسابه الشخصي على تويتر:"يحق للاعب انهاء العقد بسبب مشروع، اذا تم ايقاف العمل ببنود عقده الاحترافي لاكثر من 6 أشهر دون اتفاق".

وأضاف،"في حال تم ايقاف اللاعب بسبب المنشطات، وعقده ساري المفعول مع ناديه فانه يحق للنادي الغاء العقد، وطالما يحق للنادي الغاء العقد، فانه ايضا يحق للاعب انهاء العقد في هذه الحالة ايضاً طالما لم يقرر النادي مصير اللاعب".

وأردف الأمير:"اذا قام اللاعب او النادي بانهاء العقد، فأن اللاعب لا يحق له التوقيع لاي نادي اخر الا في الربع الأخير او الشهريين الاخيره من فترة ايقافه؛ أيهما اقل".

وأكمل الأمير:"في لائحة الاحتراف احكام المادة ٦٣/٤ منحت النادي الحق في انهاء العقد، ولم تذكر وضع اللاعب بعد الايقاف نهائياً وهذه احد الثغرات الموجودة في اللائحة؛ لذلك في حالة وجود خلاف حولها يتم الرجوع للائحة الدولية والتي تمنح اللاعب نفس الحق".

وأوضح:"لذلك كما ذكرنا سابقاً مثلما يحق للنادي انهاء العقد لسبب مشروع، ومطالبة اللاعب بتعويض في حال ايقافه بسبب المنشطات، يحق للاعب انهاء العقد ايضا لسبب مشروع وهو استحالة تنفيذه اثناء الايقاف".

وأتم:" لايحق للاعب المحترف الموقوف بسبب المنشطات التوقيع لنادي اخر، الا بعد اتخاذ إجرائيين قانونيين: ١- انهاء عقده لسبب مشروع بسبب استحالة تنفيذه، ٢- الانتظار الى الربع الأخير من فترة عقوبته والتي يسمح فيها له بالعودة للتمارين واستخدام وسائل النادي، والتوقيع لنادي اخر".

اقرأ أيضا

لـ"الهلال أم النصر".. فهد المولد صفقة كبير الرياض الجديدة

هل ينتقل فهد المولد إلى النصر؟.. عدنان جستنيه يكشف الحقيقة

حمل تطبيق سعودي الآن