أزمة كبرى في النصر .. رحيل أمرابط يقترب بعد محاباة حمد الله وقنبلة السويكت

تاريخ النشر: 04/12/2019
7390
منذ 4 سنوات
أزمة كبرى في النصر .. رحيل أمرابط يقترب بعد محاباة حمد الله وقنبلة السويكت

تصريح أدلى به نور الدين أمرابط لاعب نادي النصر، فتح نيران الغضب الجماهيري ضد مجلس الإدارة برئاسة صفوان السويكت، والمشرف على الكرة عبد الرحمن الحلافي.

المغربي أمرابط أكد على حبه لنادي النصر، ورغبته في الاستمرار ضمن صفوفه حتى نهاية مسيرته مع كرة القدم، إلا أن رد إدارة السويكت جاء مفاجئا له، برفضهم تجديد التعاقد معه حتى موسم 2022.

ويعد نور الدين أمرابط هو المحرك الأساسي والرئة التي يتنفس منها نادي النصر خلال المباريات التي يشارك فيها سواء في الدوري أو المسابقات الآسيوية، ورغم تقدمه بنفس طلب مواطنه عبد الرزاق حمد الله مهاجم الفريق، بتمديد العقد وتعديله، إلا أن الإدارة وافقت للأخير .

أمرابط رغم مستواه المميز في المباريات المحلية، إلا أنه كان خارج القائمة الآسيوية، في بداية البطولة، وهو الأمر الذي أغضب اللاعب بشدة، وتسبب في تعرض الإدارة لانتقادات لاذعة من الجماهير، التي طالبت بضرورة وجوده على حساب آخرين يعد هو أفضل منهم.

عانى النجم المغربي، خلال الفترة الأخيرة في النصر، من تعرضه لمواقف غريبة، كان أبرزها الكشف عن مفاجأة دخوله في صفقة تبادلية مع النادي الأهلي، من أجل التعاقد مع سلمان المؤشر في الانتقالات الصيفية الاخيرة، وما أوضحه الأمير منصور بن مشعل المشرف على الكرة في الأهلي، مشيرا إلى رفض الكرواتي برانكو مدرب الفريق في ذلك الوقت، إتمام الصفقة.

انتصار حمد الله أمام أمرابط

نفس الطلب، ولكن الرد كان مختلفا، فإدارة النصر وافقت على تعديل عقد حمد الله بعد موسم مبهر، انفجر فيه المهاجم المغربي وشارك مع زملائه في التتويج بلقب الدوري الإستثنائي، ولكن تصريحات سعود الصرامي المتحدث الرسمي للنادي، بررت الموافقة أن عقد اللاعب القديم يتضمن بندا يتيح له الرحيل لصفوف الوحدة بعد موسم واحد مع العالمي حال عدم تقديمه لمستوى مميز.

ويعد حمد الله أحد أفضل المهاجمين المميزين في السعودية والشرق الأوسط، لذلك وجدت الإدارة أن تأمين بقاء اللاعب المغربي في النصر، سيعد مكسبا طويل الأمد، خاصة في ظل ندرة المواهب في هذا المركز سواء على المستوى المحلي أو الأجنبي والذي يتماشى مع سقف تعاقداتهم المالية.

ماذا يدور في رأس السويكت ؟

إدارة السويكت ورفضها تمديد عقد أمرابط، وعرضه في صفقات تبادلية، يطرح تساؤلات بشأن ما يدور من مناقشات داخلية حول مستقبل اللاعب المغربي مع النصر ومدى أهميته.

ويعد عامل السن من أهم الأشياء التي جعلت الإدارة تتريث قبل تمديد عقده وتصدمه أن استمراره في النصر سيتوقف بناء على عطاءه خلال منافسات الموسم الحالي.

اتحاد الكرة يعد عاملا رئيسيا في تأجيل موافقة النصر على تمديد عقد المغربي، وذلك بعد التقارير التي أشارت إلى وجود احتمالية لتقليص اللاعبين الأجانب في المسابقة إلى أربعة فقط، بداية من الموسم القادم، وهو ما يدفع الإدارة لإعادة النظر في تقييم المحترفين بناء على وجهة نظر المدرب من الناحية الفنية والعمرية.

أمرابط .. إلى أين ؟

المواقف الغربية والمثيرة للجدل والتصريحات النارية التي أطلقها أمرابط خلال الحوار التليفزيوني، يمهد إلى أن استمرار اللاعب المغربي في النصر، بات محل شك، وذلك بالرغم من الشعبية التي يحظى بها، وفعاليته الكبيرة وأهميته في الفريق، حيث ساهم في 20 هدف ببطولة الدوري، مسجلا 6، وصنع 14 آخرين، خلال فترة تواجده في قلعة العالمي.

اقرأ أيضا

أمرابط يكشف.. لهذا السبب غامرت بشعبيتي بين جماهير النصر بتشجيع الهلال !

كواليس لقاء أمرابط وتركي آل الشيخ.. "عرض للانتقال إلى ألميريا"

حمل تطبيق سعودي الآن