مفاجأة| السومة يفتح باب الرحيل عن الأهلي.. و"هذا النادي يخطفه من النصر" !

تاريخ النشر: 29/11/2019
31327
منذ 4 سنوات
مفاجأة| السومة يفتح باب الرحيل عن الأهلي.. و"هذا النادي يخطفه من النصر" !

فتح النجم السوري الكبير عمر السومة، مهاجم النادي الأهلي، باب الرحيل عن قلعة الراقي مجددًا، وذلك مع اقتراب نهاية عقده مع الفريق الأول لكرة القدم.

ويرتبط السومة بعقد مع الأهلي حتى عام 2021، حيث يلعب مع الفريق الأول منذ 5 سنوات ونصف تقريبًا، عندما انتقل إليه من القادسية الكويتي، حيث شارك في 162 مباراة، سجل خلالها 149 هدفًا وصنع 21 آخرين.

وقال السومة في تصريحات صحفية: "أنا أعشق الأهلي وجماهيره، وأشعر بالاستقرار مع الفريق.. ولكن نحن في عصر الاحتراف وكل شيء وارد بشأن مستقبلي".

وأشار النجم السوري البالغ من العمر 30 سنة، إلى أنه لعب في أندية الفتوة السوري والقادسية الكويتي والأهلي السعودي، وقد يمثل فريق رابع خلال مسيرته الكروية، وذلك قبل اعتزال كرة القدم، خاصة مع تبقي عام على نهاية عقده مع قلعة الراقي.

وشدد السومة، على أنه في وقت سابق، رفض عروض مغرية للرحيل عن الأهلي، خاصة من النصر الذي كان قريبًا للغاية من ارتداء قميصه، بالإضافة إلى بعض الفرق الصينية.

وتصريحات السومة، فتحت مجددًا الجدل بشأن إمكانية انضمامه إلى أحد عمالقة المملكة، أو خوض تجربة في دولة عربية أخرى سواء في الخليج أو شمال إفريقيا.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 3 أندية هي الأقرب للتعاقد مع السومة، حال رحيله عن الأهلي..

* النصر

في 2018، اتفق سعود آل سويلم، رئيس نادي النصر وقتها، مع السومة، على التعاقد معه، ودفع الشرط الجزائي في عقده مع الأهلي. 

ووافق السومة على الرحيل إلى النصر، خاصة في ظل مشاكله مع إدارة الراقي وقتها، قبل أن يتدخل بعض الشخصيات الأهلاوي، لإقناعه بالبقاء والتجديد.

وبعد عدة جلسات معه، تراجع السومة عن الانضمام إلى النصر، وفضل البقاء مع الأهلي، حيث جدد عقده، مضحيًا براتب كان سيكون ضعف ما يحصل عليه مع الأهلي.

ومع فتحه باب الرحيل عن الأهلي مجددًا، قد يدخل النصر بقوة للتعاقد مع السومة، خاصة في ظل الرغبة في تدعيم صفوف الفريق بقوة للحصول على دوري أبطال آسيا.

* الهلال

الفريق المتوج منذ أيام قليلة بدوري أبطال آسيا، يبدو أنه لا يحتاج في الوقت الحالي، إلى خدمات اللاعب عمر السومة، خاصة في ظل تواجد الهداف الفرنسي الكبير بافتيمبي جوميز.

ولكن في ظل كبر سن جوميز "34 سنة"، وانتهاء عقده في 2020، فإن الهلال قد يلجأ إلى تفعيل خيار شراء السومة، في الصيف القادم، لضمان هداف كبير يحافظ للفريق على إنجازاته الداخلية والخارجية.

* الأهلي

الأهلي المصري، يبحث عن مهاجم قناص يدعم صفوف الفريق الأول لكرة القدم، من أجل العودة إلى عرش إفريقيا، الغائب عن صفوف الفريق الأول، منذ عام 2013.

ووضع الأهلي، النجم السوري كأهم أهدافه، حيث كشفت صحيفة "الجمهورية" المصرية، عن طلب إدارة القلعة الحمراء، من معالي المستشار تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، دعم الصفقة.

وطلب الأهلي لتركي آل الشيخ، جاء بعد الصلح الذي تم بين الطرفين، وإعلان معاليه أنه مستعد لدعم الفريق المصري، بصفقات كبرى.

ودخول الأهلي في الصفقة بدعم من تركي آل الشيخ، يجعل حصول النصر الذي يُعد أقوى الفرق المرشحة للتعاقد مع السومة، على اللاعب أمر صعب، ويقرب أكثر من الدوري المصري.

اقرأ أيضا

النصر يكشف تطورات أزمة حمد الله وأمرابط بـ"صورة"

كيف يفكر النصر في فترة التوقف؟ .. عبدالفتاح آدم سلاح فيتوريا الجديد

حمل تطبيق سعودي الآن