على طريقة بيكنباور.. الملحم: العالمية للنصر فقط ولو حقق الهلال مئات الألقاب

تاريخ النشر: 28/11/2019
483
منذ 4 سنوات
على طريقة بيكنباور.. الملحم: العالمية للنصر فقط ولو حقق الهلال مئات الألقاب

أشار الكاتب والناقد الرياضي النصراوي عادل الملحم، إلى تحرك الجماهير الهلالية حول الظفر بلقب "العالمي"، بعد التتويج بالبطولة الآسيوية.

حصد الهلال لقب دوري أبطال آسيا، للمرة الثالثة فى تاريخه بعد فوزه على أوراوا اليابانى، بثنائية نظيفة خلال المباراة التى جمعتهما ظهر اليوم، على ملعب "سايتاما 2002" فى إياب نهائى البطولة الآسيوية.

وحجز "الزعيم" مقعدًا في بطولة كأس العالم للأندية 2019، للمرة الأولى في تاريخه، ليعيد المملكة إلى البطولة المونديالية، بعد غياب استمر 14 عامًا، منذ مشاركة الاتحاد في نسخة 2005.

وكتب عادل الملحم عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، اليوم الخميس، "أبشركم يبون يأخذون لقب العالمي من النصر". 

واستشهد الناقد الرياضي النصراوي، بقصة الأسطورة الألمانية بيكنباور، قائلًا: "في منتصف الستينات الميلادية، أطلقت الصحافة العالمية لقب القيصر، على الألماني بيكنباور، وظل هذا اللقب ملازم له حتى الآن". 

ووجه عادل الملحم، سؤالًا مثيرًا، قائلًا: "هل سمعتم أن هذا اللقب (أتلطش) وذهب لمدافع آخر رغم وفرتهم، وربما هناك من برز وحقق إنجازات أكثر من بيكنباور؟!".

جدير بالذكر، الهلال حقق بطولة دوري أبطال آسيا 3 مرات، منها إثنين بالمسمى القديم عامي (1991-2000)، فضلًا عن تتويجة ببطولة 2019، في حين حصل على الميدالية الفضية، كوصيفٍ للبطولة القارية، خلال أعوام (1986-1987-2014-2017).

اقرأ أيضا

رحيله عن الهلال فتح أمامه أبواب المجد .. صراع عالمي على "المطرود"

الهلال يعلن إجراء جراحة للأسد الفرنسي جوميز

حمل تطبيق سعودي الآن