خليجي 24 .. رونار ومارفيك أشهر الأجانب وثامر يقود المدرسة الوطنية

تاريخ النشر: 26/11/2019
166
منذ 4 سنوات
خليجي 24 .. رونار ومارفيك أشهر الأجانب وثامر يقود المدرسة الوطنية

عندما تنطلق اليوم منافسات كأس الخليج " خليجي 24 " تبدأ المعركة الكبيرة بين 8 مديرين فنيين يقودون المنتخبات سعيا وراء كتابة المجد وحصد الكأس أو الوصول للمباراة النهائية على الأقل .

ويمثل المدرب الأجنبي العملة الصعبة في البطولة مع كثرة التغييرات التي شهدتها خريطة المدربين في منتخبات الخليج خلال الفترة الماضية

ويتصدر الأسماء الكبيرة في خليجي 24 الفرنسي هيرفي رونار المدير الفني الحالي للمنتخب السعودي وصاحب التاريخ الحافل في القارة الأفريقية والذي توج بطلا لأمم إفريقيا مرتين مع كوت ديفوار وزامبيا بخلاف قيادته لمنتخب المغرب للوصول إلى كأس العالم الماضية .

ويبرز أيضا الهولندي المخضرم بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب الإماراتي ووصيف بطل كأس العالم برفقة هولندا في مونديال 2010 ، وصاحب التجربة الناجحة من قبل مع المنتخب السعودي وصعد معه إلى كأس العالم قبل ان يترك منصبه وعمل مدربا لمنتخب أستراليا

كما يظهر بين خريطةا لأجانب فيلكس سانشيز المدير الفني لمنتخب قطر الذي حاز لقب بطل كأس الأمم الأسيوية الماضية في مطلع العام الجاري والذي يسعي للحفاظ على منصبه قبل خوض كأس العالم 2022 .

ويقود المنتخب العراقي سيرجيو كاتانيتش المدير الفني السلوفيني الجنسية والذي أعاد الهيبة في الأشهر الأخيرة لأسود الرافدين .

ويظهر الهولندي الدولي كلاعب في الماضي أروين كومان وشقيق رونالدو كومان مدرب هولندا في الصورة برفقة منتخب عمان وهو يبحث عن كتابة أوراق اعتماده ، وهناك هيليو سوزا البرتغالي المدير الفني لمنتخب البحرين الذي يبحث هو الأخر عن تقديم نفسه كمدرب .

وفي المقابل يقود ثامر عناد المدرسة الوطنية حيث يتولي قيادة المنتخب الكويتي في البطولة التي تسعي خلالها الكويت لإستعادة أمجاد الماضي إلى جانب سامي حسن المدير الفنى لليمن .

اقرأ أيضا

"قميص موحد" للسعودية في مجموعات خليجي 24

رسميا .. رينارد يستدعي بديل نجم الهلال في خليجي 24

حمل تطبيق سعودي الآن