هل يحرم "فيفا" الهلال من محترفيه الأجانب في مونديال الأندية

تاريخ النشر: 24/11/2019
3697
منذ 4 سنوات
هل يحرم "فيفا" الهلال من محترفيه الأجانب في مونديال الأندية

أخيرًا وبعد طول انتظار، وصل نادي الهلال إلى مونديال العالم للأندية، بعد التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2019، على حساب فريق أوراوا رد ديموندز الياباني.

وتوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، بلقب دوري أبطال آسيا، للمرة الثالثة في تاريخه، بعد الفوز على أوراوا الياباني (3-0)، في نتيجة مباراتي الذهاب والعودة بالدور النهائي من النسخة الحالية للمسابقة 2019.

وبعد التأهل إلى مونديال الأندية، ثار جدل كبير بشأن مشاركة المحترفين السبعة في صفوف نادي الهلال من عدمها، في هذا الحدث العالمي، خاصة أن 4 أجانب فقط شاركوا مع الفريق في البطولة الآسيوية.

* لوائح فيفا..

وبالعودة إلى لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فإن الهلال، سوف يشارك في بطولة كأس العالم للأندية، بكافة محترفيه الأجانب. 

ولوائح "فيفا"، تنص على أن قائمة الأندية المشاركة في كأس العالم، تكون وفقًا لما هو مطبق في الاتحاد المحلية، أي أن الهلال يلعب بـ7 لاعبين أجانب في الدوري، وبالتالي فأن نفس هذه الأسماء ستشارك في الحدث العالمي.

وتضم قائمة أجانب الهلال في الدوري السعودي، كل من: "جانغ هيون سو، وجوستافو كويلار، وأندريه كاريلو، وسيباستيان جيوفينكو، وكارلوس إدواردو، وعمر خربين، وبافتيمبي جوميز".

ولكن نظرًا لأن الاتحاد الآسيوي، لا يسمح سوى بمشاركة 4 أجانب بينهم واحد آسيوي، فإن الهلال ضم كل من "جانغ هيون سو، وأندريه كاريلو، وسيباستيان جيوفينكو، وبافتيمبي جوميز"، في القائمة القارية.

اقرأ أيضا

صور| نجوم الهلال ينتقمون من ظلم 2014 بـ"النوم مع كأس آسيا"

أحدهم "صدم النصر" وآخر صنع فريق لا يقهر.. 4 شخصيات "خفية" وراء تتويج الهلال بآسيا

حمل تطبيق سعودي الآن