لـ"الهلال أم النصر".. فهد المولد صفقة كبير الرياض الجديدة

تاريخ النشر: 23/11/2019
33395
منذ 4 سنوات
لـ"الهلال أم النصر".. فهد المولد صفقة كبير الرياض الجديدة

فهد المولد "صفقة كبير الرياض الجديدة".. مقولة قد تكون حديث الساعة في الأوساط الرياضية السعودية، خلال الميركاتو الصيفي القادم.

ونجم الاتحاد "فهد المولد" الموقوف حاليًا بتهمة تناول مواد منشطة محظورة، يعيش أوضاعًا صعبة داخل قلعة العميد، منذ منتصف العام الحالي، الأمر الذي أصابه بأزمة نفسية، كما صرح هو بنفسه.

وهذه الأزمة النفسية، قد تدفع اللاعب البالغ من العمر 25 سنة، للرحيل عن النادي الذي نشأ وترعرع بين جدرانه، ليخوض مغامرة كبرى في أحد أندية القمة بالمملكة، وبالتحديد الهلال والنصر "كبيرا الرياض".

* أسباب الرحيل

ورغم أن المولد قال في تصريحات لبرنامج "في المرمى"، منذ أيام قلبلة للغاية، أنه يرغب في البقاء داخل قلعة الاتحاد، وتجديد عقده الذي ينتهي الصيف القادم، إلا أنه لم يخفِ غضبه من تعامل إدارة العميد معه.

ومن أهم أسباب غضب المولد، والتي قد تدفعه للرحيل عن صفوف نادي الاتحاد، في الميركاتو الصيفي القادم؛ وهو ما جاء على لسانه في البرنامج:

- عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة لدى نادي الاتحاد.

- عدم تواصل أي مسئول من النادي معه، منذ قرار إيقافه عن الملاعب، في مايو الماضي.

- عدم وضع نادي الاتحاد، أي برنامج إعدادي له، لتجهيزه قبل العودة للملاعب.

- صرفه من أمواله الخاصة، من أجل التدرب والتجهيز للعودة إلى الملاعب

- العلاقة المتوترة بين لاعبي الاتحاد، والتي أدت إلى انهيار النتائج منذ الموسم الرياضي الماضي.

* الهلال والنصر

وإذا ما كانت هذه الأسباب فعلًا كافية لدى المولد، لكي يرحل عن ناديه الأم، فأن وجهته القادمة لن تخرج عن الهلال أو النصر، باعتبارهما أكبر ناديين في المملكة، وصاحبا أقوى قدرات مالية تمكنهما من دفع رواتب اللاعب الضخمة.

والسؤال الذي يطرح نفسه.. من هو النادي الأكثر مناسبة لأسلوب لعب فهد المولد "الهلال أم النصر"؟

الإجابة على هذا السؤال، تضح في المراكز الهجومية التي يشغلها اللاعب، والنجوم الذين يتواجدون في الهلال والنصر، في نفس الوقت، فالمولد يستطيع اللعب في 4 مراكز مختلفة داخل المستطيل الأخضر؛ على النحو التالي:

- جناح أيمن.

- جناح أيسر.

- وسط مهاجم.

- قلب هجوم.

وبالنظر إلى نادي الهلال، يتضح أن مركز المولد، مشغول بلاعبين لا غنى عنهم؛ مثل أندريه كاريلو "جناح أيمن"، سالم الدوسري "جناح أيسر"، كارلوس إدواردو وسيباستيان جيوفينكو "وسط هجومي"، وبافتيمبي جوميز "قلب هجوم".

ولكن ما يجعل المولد، مناسب للغاية بالنسبة لنادي الهلال، هو التفاهم الكبير بينه وسالم الدوسري، والذي ظهر جليًا أثناء تواجد النجمين مع منتخب السعودية، وهو ما يُمكن أن يحدث نقلة نوعية في أسلوب لعب الفريق.

أما النصر، فقد يكون بالفعل في أشد الحاجة للاعب بإمكانيات فهد المولد، فبضم هذا النجم، يمكن أن يتم الاستغناء عن النيجيري أحمد موسى، جناح أيسر الفريق الأول بسهولة، والتعاقد مع أجنبي في مركز آخر.

بمعنى أن المولد يمكن أن يشغل مركز الجناح الأيسر في النصر، أو أن ينتقل إلى الجانب الذي يعشقه "الأيمن"، ويتم تحويل المغربي نور الدين أمرابط، ليشارك هو في خانة الهجوم من الناحية اليسرى، خاصة أنه يجيد أيضًا اللعب في أكثر من مركز.

وبالتعاقد مع المولد، قد يتمتع النصر بمرونة تكتيكية وحرية في الحركة بين اللاعبين الذين يشغلون المراكز تحت المهاجم الصريح، وهو ما يجعل أي دفاع ينهار بسهولة.

* أرقام المولد

ويملك المولد الذي ولد في 14 سبتمبر 1994، في مدينة جدة، أرقام رائعة طوال مسيرته الكروية داخل نادي الاتحاد، والذي تدرج بين جميع فئاته السنية، قبل أن يصعد للفريق الأول في عام 2011.

ولعب المولد، التي تقدر قيمته التسويقية حاليًا بمليون يورو، 151 مباراة مع الاتحاد في مختلف المسابقات، سجل خلالها 53 هدفًا، وصنع 28 آخرين.

كما لعب المولد، مباراتين مع نادي ليفانتي الإسباني، خلال فترة الإعارة التي قضاها مع الفريق من يناير إلى يونيو 2018، ضمن الاتفاقية الموقعة وقتها بين هيئة الرياضة السعودية والرابطة المحترفة الإسبانية، والتي قضت بانتقال 9 لاعبين سعوديين إلى الدوري الإسباني.

ومع المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، لعب فهد المولد، رغم صغر سنه، في 48 مباراة، سجل خلالها 10 أهداف، ومن أهم الأحداث الذي ظهر فيها "مونديال روسيا 2018، وكأسي آسيا 2015 و2019".

جدير بالذكر أن المولد، يحق له العودة إلى التدريبات مع فريقه الاتحاد، بعد 3 أشهر من الآن، على أن يخوض أول مباراة رسمية بعدها بشهرين، وذلك بعد رفع الإيقاف عنه.

اقرأ أيضا

فهد المولد يعلن موعد عودته إلى تدريبات الاتحاد

مفاجأة.. أزمة نفسية تصيب فهد المولد

حمل تطبيق سعودي الآن