صور| مأساة محمد نور وعكاز الدوسري.. نجم الأهلي "ممنوع" من منتخب السعودية لأسباب مجهولة

تاريخ النشر: 20/11/2019
14487
منذ 4 سنوات
صور| مأساة محمد نور وعكاز الدوسري.. نجم الأهلي "ممنوع" من منتخب السعودية لأسباب مجهولة

شهدت الساعات القليلة الماضية، انقلاب جماهير الكرة السعودية على المدير الفني الفرنسي هيرفي رينارد، بعد إعلانه قائمة المنتخب الوطني السعودي، في كأس الخليج 24.

ويشارك منتخب السعودية، في كأس الخليج 24، التي تستضيفها الدوحة القطرية، في الفترة من 26 نوفمبر حتى السادس من ديسمبر.

وشنت الجماهير السعودية، حملة على رينارد، وعدد من المسئولين في اتحاد الكرة، عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بسبب استبعاد بعض الأسماء المتألقة من قائمة الأخضر، على رأسهم عبدالفتاح عسيري، نجم النادي الأهلي.

* ردود الجماهير الغاضية

واعتبرت الجماهير السعودية، أن هناك سرطان في الرياضة السعودية، لا يزال يستهدف تدمير المنتخب الوطني، من أجل مصلحة فريق بعينه.



وزعمت أن عسيري، إذا كان يرتدي قميص نادي الهلال، لتم استدعائه إلى قائمة الأخضر السعودي، حتى ولو كان على "عصا عكاز"، مثلما حدث في وقت سابق مع سالم الدوسري، نجم الزعيم، والذي تم ضمه إلى إحدى البطولات الرسمية للأخضر على الرغم من إصابته.


كما شبه البعض الآخر واقعة عسيري، بما حدث مع محمد نور، أسطورة نادي الاتحاد، والذي كان مستهدفًا على حد قولهم، فمهما تألق وأبدع مع فريقه، لم يكن يتم ضمه إلى المنتخب.


وأندهشت الجماهير السعودية أيضًا، من تجاهل استدعاء عسيري، إلى المنتخب الوطني، وضم آخرين لم يشاركوا بصفة أساسية مع فرقهم أو كانوا مصابين على مدار السنوات الماضي؛ مثل: ثنائي الهلال نواف العابد وهتان باهبري، ولاعب الاتحاد عبدالعزيز البيشي.


* أرقام عسيري ومنافسيه

وعسيري البالغ من العمر 25 سنة، لعب منذ الموسم الرياضي الماضي مع فريقه الأهلي، 34 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 9 أهداف، وصنع 16 آخرين، حيث يعتبر أفضل صانع ألعاب محلي منذ ذلك الوقت.

أما نواف العابد "29 سنة"، نجم نادي الهلال، فلم يشارك سوى في 23 مباراة منذ الموسم الرياضي الماضي، على الرغم من مشاركة الزعيم في أكثر من 5 مسابقات، اكتفى خلالها بتسجيل 3 أهداف وصناعة 4 آخرين.

ومن ناحيته، فإن هتان باهبري "26 سنة"، فشارك منذ الانضمام إلى الهلال في يناير 2019، قادمًا من صفوف الشباب، في 22 مباراة سجل خلالها هدفين فقط وصنع 3 آخرين.

وأخيرًا، عبدالعزيز البيشي أيضًا، لعب 25 مباراة منذ الانتقال إلى الاتحاد في يناير 2019، مكتفيًا بتسجيل 3 أهداف وصناعة مثلهم.

جدير بالذكر أن عسيري، تعرض لإصابة في الأيام الماضية، ولكنه تعافى منها، ودخل المرحلة الأخيرة من التأهيل قبل العودة للمباريات، حيث كان من الممكن أن يلحق بالجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الخليج، إذا تم ضمه إلى القائمة.

اقرأ أيضا

4 ظواهر ترسم ملامح رباعية مانشستر سيتي بكأس الاتحاد الإنجليزي

رسائل "حماسية" من نجوم الأخضر قبل المشاركة في خليجي 24

حمل تطبيق سعودي الآن