اتفاق مفاجئ ينهي أزمة الأهلي خلال ساعات

تاريخ النشر: 19/11/2019
11462
منذ 4 سنوات
اتفاق مفاجئ ينهي أزمة الأهلي خلال ساعات

كشفت تقارير صحفية، اليوم الثلاثاء، عن مفاجأة من العيار الثقيل، داخل مجلس إدارة النادي الأهلي، بعد الأزمات الأخيرة التي تشهدها "قلعة الكؤوس".

وأشارت التقارير لوجود مناقشات بين جميع الأطراف داخل الإدارة بشأن تقديم المجلس استقالة جماعية، خلال الساعات المقبلة، تنقذ الأهلي من الخلاف المستمرة التي تهدد مسيرة الفريق.

واشتعلت الأزمة بين الأمير منصور بن مشعل عضو شرف النادي، وأحمد الصائغ رئيس مجلس الإدارة، ما دفع الأول للمطالبة بحل المجلس والدعوة لعقد جمعية عمومية غير عادية.

بداية الأزمة

- هناك أزمة حالكة خلف الكواليس، داخل أسوار قلعة الكؤوس، خلال الوقت الراهن، تنذر بمقصلة جماعية للإدارة الأهلاوية.

- اتهم سمو الأمير منصور بن مشعل المشرف على الكرة في الأهلي، الأستاذ أحمد الصائغ رئيس النادي، بتخليه عن وعوده السابقة بدعم الراقي ماليًا، وجلب صفقات من العيار الثقيل، مؤكدًا أن رجل الأعمال تخلى عن المسؤولية المادية بكل ما تعنيها الكلمة من معنى.

- وواصل الأمير هجومه على أحمد الصائغ، مؤكدًا إنه يتدخل في عمل الأجهزة الفنية لكرة القدم.

- تحرك المشرف العام على كرة القدم بالنادي الأهلي، بطلب عاجل لعقد الجمعية العمومية، لحل مجلس الإدارة برئاسة أحمد الصائغ.

- وفي سياق متصل، تقدم كلاً من الأمير نواف بن عبدالعزيز بن تركي، والدكتور ياسر محروس العضويين الذهبيين بالنادي بالأهلي بخطاب لمجلس الإدارة يحمل نفس مطالبات بن مشعل، من أجل عقد الجمعية العمومية غير العادية.

الرأي القانوني

- من حق أي عضو بالجمعية العمومية أن يقدم مقترحاته، وما قام به الأمير منصور بن مشعل قانوني بحل المجلس قانوني 100%

- الأمير منصور بن مشعل، يملك أكثر من نصف أصوات الجمعية العمومية، وهي منوطة قانونيًا بحل مجلس الإدارة وهيئة الرياضة تتدخل بحالة وجود مخالفات.

- مجلس إدارة الأهلي برئاسة الأستاذ أحمد الصائغ لديه 30 يوم لتحديد موعد عقد الجمعية العمومية أو تقديم الاستقالة بشكل نهائي

رد فعل الإدارة

- تسابق إدارة أحمد الصائغ الزمن، لحفظ ماء الوجه، بعد مطالب رحيلها عن النادي الأهلي، حيث تسربت أنباء عن رغبة أحمد الصائغ بتقديم الاستقالة من منصبه.

- وتجري مباحثات بين أعضاء مجلس إدارة الأهلي وعلى رأسها أحمد الصائغ، بخصوص تحديد موعد إعلان الاستقالة بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة.

اقرأ أيضا

ناقد رياضي: "الأهلي ما عاد فيه كبير"

محمود علاء "صفقة الأهلي المنتظرة".. يحذر السومة ويرعب المنافسين

حمل تطبيق سعودي الآن