محمود علاء "صفقة الأهلي المنتظرة".. يحذر السومة ويرعب المنافسين

تاريخ النشر: 19/11/2019
12024
منذ 4 سنوات
محمود علاء "صفقة الأهلي المنتظرة".. يحذر السومة ويرعب المنافسين

ارتبط أسم الدولي المصري محمود علاء مدافع نادي الزمالك المصري، خلال الأيام الماضية بالانتقال للنادي الأهلي، خلال الميركاتو الشتوي القادم.

وكانت تقارير صحفية، كشفت خلال الأيام الماضية أن النادي الأهلي تقدم بعرضًا رسميًا لنادي الزمالك من أجل ضم علاء في يناير على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر، مع أحقية الشراء. 

رغبة الأهلي في ضم علاء جاءت بعد التعاقد مع المدير الفني السويسري كريستيان جروس، الذي سبق له وأن درب اللاعب رفقة نادي الزمالك الموسم الماضي.

ويرصد "سعودي سبورت" خلال السطور التالية، مميزات نجم الزمالك التي ستضيف لأداء النادي الأهلي..

- القوة الدفاعية

يتميز صاحب الـ 28 عاما بالقوة الجسمانية، التي تساعده على تقديم أداء دفاعي قوي، مما جعله المدافع الأول في الدوري المصري خلال الموسم الماضي، وبالتالي أصبح عنصرًا أساسيًا في صفوف المنتخب المصري.

علاء لديه القدرة على الدفاع بشكل مميز، بالإضافة إلى تميزه في الضربات الرأسية التي تساعده في إبعاد الكرات العرضية الخطرة عن مرمى فريقه، والتي تشكل صداع في دفاع أي فريق، كما يمتلك القدرة على الخروج بالكرة بشكل مميز دون اللجوء إلى إبعاد الكرة بشكل نمطي.

- الضربات الرأسية

مركز محمود علاء في خط الدفاع، لم يعيقه عن تسجيل الأهداف، حيث تشكل الضربات الرأسية العامل الأساسي لدى مدافع الزمالك في التسجيل أمام الخصوم.

علاء على المستوى المحلي شارك رفقة الزمالك الموسم الماضي في 34 مباراة، سجل خلالهم 18 هدفًا، من بينهم 3 أهداف بضربات الرأس وهدفين بالقدم اليمنى.

وحصل علاء الموسم الماضي أيضًا على لقب وصيف هداف الدوري المصري الممتاز، برصيد 15 هدفًا.

- ركلات الجزاء

يعد علاء اللاعب رقم واحد داخل نادي الزمالك في تنفيذ ركلات الجزاء، نظرًا لقدرته الفائقة على تسديد الكرات الثابتة، وعدم تأثره بأي ضغوط جماهيرية أو عصبية.

سجل نجم الزمالك 15 هدفًا محليًا الموسم الماضي، من ركلات جزاء، بالإضافة إلى تسجيله هدف الفوز أمام فريق نهضة البركان المغربي في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية، التي توج بها الأبيض.

حال انضمام علاء للزمالك سوف يشكل تهديد واضح وصريح لنجم الأهلي عمر السومة بشأن تنفيذه لركلات الجزاء، حيث سيكون منافسًا بشكل قوي له في تنفيذ ركلات الجزاء، لا سيما وأن جروس يعلم قدرات علاء الفنية.

أقرأ أيضًا.. 

   بنزيما كلمة السر .. "فيفا" يحسم ارتداء حمد الله قميص الأخضر السعودي

  السومة واجتماعات منتصف الليل .. 7 خطايا في الأهلي تطيح بثنائية بن مشعل والصائغ

شاهد فيديو.. 
كواليس ميسي في السعودية| "لا يعرف غير الهلال".. ومشادة بسبب نجم ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن