قبل "الامتحان الأخطر".. النصر يكسب 4 معارك كبرى بقيادة السويكت

تاريخ النشر: 17/11/2019
929
منذ 4 سنوات
قبل "الامتحان الأخطر".. النصر يكسب 4 معارك كبرى بقيادة السويكت

تعرض صفوان السويكت، رئيس نادي النصر، ومجلس إدارته، لحملة هجوم عنيفة، منذ اليوم الأول من تولي المهمة داخل قلعة العالمي.

واختارت الجمعية العمومية للنصر، في شهر يوليو الماضي، صفوان السويكت، رئيسًا للنادي لمدة 4 سنوات، خلفًا لسعود آل سويلم، الذي اكتفى بالعام الذي قاد فيه الفريق الأول لكرة القدم، للتتويج بأغلى نسخة في تاريخ دوري المحترفين.

والمشكلة الكبرى، أن الهجوم الذي تعرض له السويكت ومجلسه، جاء من بعض المحسوبين على النادي، وجماهير الفريق، الذين زعموا أن هذا الرجل جاء من أجل هدم ما حققه سلفه آل سويلم.

وعلى الرغم من هذا الهجوم، إلا أن السويكت نجح بمرور الأيام، وبعد انقضاء 4 شهور من تولي المهمة، في تحقيق النجاح تلو الآخر.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 4 قضايا كبرى حقق السويكت ومجلسه الانتصار فيها..

* 1- رحيل حمدالله

قبل بداية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، هدد النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، بالرحيل عن النصر، في حال لم يتم تنفيذ الوعود التي حصل عليها، من مجلس آل سويلم، بزيادة راتبه، وخاصة في ظل تلقيه عروض أوروبية مغرية. 

وفور تولي السويكت المهمة، عقد جلسه هو وعبدالرحمن الحلافي، المشرف على فريق الكرة، مع حمد الله، ونجحا في إقناعه بالبقاء مع النصر، وتجديد عقده حتى 2020.

* 2- تراجع النتائج

مع بداية الموسم الرياضي الحالي، تراجعت نتائج الفريق الأول لنادي النصر بشكل كبير، الأمر الذي جعله يقبع في المركز الثامن بمسابقة الدوري، وهو ما أشعل حملة هجوم شرسة على السويكت ومجلسه، وبدأت المطالبات برحيلهم.

ولكن السويكت، لم يتخذ أي قرار إنفعالي، وأصر هو ومجلسه على دعم اللاعبين والجهاز الفني، بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، حتى عاد الفريق بقوة، وحقق الانتصارات المتتالية؛ وعلى رأسها الفوز على الهلال، وتقاسم الصدارة معه بـ20 نقطة.

* 3- قضية المطار

من أصعب الامتحانات التي تعرض لها النصر، هي قضية خلاف النجم المغربي عبدالرزاق حمد الله، مهاجم الفريق الأول، مع إحدى موظفات مطار الملك خالد الدولي بالرياض، عند سفره وأسرته إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد رفضه مرور زوجته الحامل من جهاز كشف الأشعة.

وبحنكة قانونية، ومع تردد أنباء عن تحويل اللاعب المغربي إلى النيابة، نجحت إدارة النصر، برئاسة السويكت، في تحقيق الصلح بين حمد الله وأسرة الموظفة، لتنتهي القضية تمامًا.

* 4- أزمة آل مغني

أخيرًا، ومنذ دقائق بسيطة، حققت إدارة النصر، فوزًا كبيرًا، وذلك بإعلان هيئة الرياضة، تحويل سعد بن ثابت آل مغني، عضو الشرف السابق، إلى النيابة العامة.

وأشارت الهيئة، إلى أن آل مغني، فشل في إثبات إدعاءته بشأن الاتهامات الذي وجهها إلى مجلس السويكت، وتشكيكه في وصولها إلى قلعة العالمي، وهو ما يمثل نصرًا كبيرًا للإدارة الحالية.

ويبقى السؤال الآن.. هل تنجح إدارة النصر في الامتحان الأخطر الذي يهدد مستقبل الفريق حاليًا، وهو حل الخلاف بين الثنائي المغربي نور الدين أمرابط وعبدالرزاق حمد الله.

وآخر الأنباء تؤكد أن الإدارة ستعقد جلسة بين أمرابط وحمد الله، لحل الخلاف الذي نشب بينهما في مواجهة أبها بالدوري، عندما رفض عبدالرزاق أن يمنح زميله فرصة تنفيذ ضربة الجزاء الذي احتسبها الحكم. 

اقرأ أيضا

صورة| ناقد يشكك في فوز النصر بدوري 2018-2019 بـ"دليل جديد"

هيئة الرياضة تحول ملف عضو النصر إلى النيابة العامة

حمل تطبيق سعودي الآن