سباق الحذاء الذهبي في أوروبا.. تعرف على ترتيب ميسي ورونالدو

تاريخ النشر: 11/11/2019
3113
منذ 4 سنوات
سباق الحذاء الذهبي في أوروبا.. تعرف على ترتيب ميسي ورونالدو

يتابع جمهور الكرة العالمية بشغف، السباق الساخن بين نجوم اللعبة، بشأن جائزة الحذاء الذهبي، والتي يحصل عليها اللاعب الأكثر تسجيلًا للأهداف في موسم واحد.

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، آخر من حقق الجائزة، بعد أن فاز بها الموسم الماضي، للمرة الثالثة على التوالي، فضلًا عن أن الجائزة لم تخرج من الدوري الإسباني، منذ 12 عامًا، وهذا بالطبع بسبب ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب ريال مدريد السابق.

ويتقدم في ترتيب الموسم الحالي، البولندي المتألق روبرت ليفاندوفيسكي -31 عامًا- بعد أن نجح في تسجيل 16 هدفًا في منافسات الدوري الألماني، مما يعني حصوله على 32 نقطة.

ويتم احتساب النقاط في الجائزة، عن طريق ضرب عدد أهداف اللاعب في الدوريات الخمسة الكبرى في اثنين، وتقل قيمة الهدف من دوري إلى آخر، فنجدها على سبيل المثال بـ1.5 في الدوري البرتغالي.

ويحتل اللاعب إيريك سورجا، نجم فلورا تالين الإستوني، المركز الثاني، برصيد 26 نقطة، بعد أن أحرز 29 هدفًا في منافسات الدوري المحلي.

ويبتعد كل من رونالدو وميسي عن المنافسة حتى الآن، حيث سجل الأول 5 أهداف في الدوري الإيطالي أي 10 نقاط فقط، بينما أحرز ميسي 8 أهداف، برصيد 16 نقطة. 

ولم يسبق للبولندي أن فاز بالجائزة، على الرغم من حصوله على لقب هداف البوندسليجا خمس مرات. 

حمل تطبيق سعودي الآن