صور| تصرف مشين من نجم الأهلي يفتح قضية "إيقاف" حمد الله مجددا

تاريخ النشر: 05/11/2019
19874
منذ 4 سنوات
صور| تصرف مشين من نجم الأهلي يفتح قضية "إيقاف" حمد الله مجددا

قام أحد نجوم النادي الأهلي، بتصرف مشين، خلال مواجهة الجندل، ضمن منافسات دور الـ64 من كأس خادم الحرمين الشريفين.

وتأهل الأهلي، إلى دور الـ32 من بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد تحويل خسارته أمام الجندل، بهدف مقابل لا شيء، إلى فوز بأربعة أهداف كاملة.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي، لقطة للنجم الجزائري بوسف البلايلي، وهو يبصق على لاعب الجندل، بعد لعبة مشتركة بينهما.

وطالب رواد التواصل الاجتماعي، لجنة الانضباط والأخلاق بالاتحاد السعودي لكرة القدم، بالتدخل في هذه الواقعة، من أجل إيقاف البلايلي.


* عقوبة الإيقاف..

وإذا قررت لجنة الانضباط، التدخل في واقعة بصق بلايلي، على لاعب الجندل، فإن النجم الجزائري سيتم إيقافه لمدة 6 مباريات كاملة، وفقًا للبند 1 / 4 من المادة 48.

وبناءً على لائحة لجنة الانضباط البند 3 من المادة 48، يجوز للجنة أيضًا "المعاقبة على المخالفات التي لم ينتبه لها الحكام".

* واقعة حمد الله..

واعتبر بعض النقاد والإعلاميين، ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، أن المغربي عبدالرزاق حمد الله، هو من أدخل هذه الظاهرة على الملاعب السعودية.

وحمد الله في مباراة فريقه النصر ضد الحزم، ضمن منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، قام بالبصق صوب أحد لاعبي النادي المنافس، حيث لم ينتبه الحكم لهذه الواقعة، ولكن تم تسريبها عبر السوشيال ميديا.


ووقتها طالبت جماهير بعض الفرق المنافسة، تطبيق اللوائح على حمد الله، وإيقافه 6 مباريات، ولكن لجنة الانضباط، لم تصدر أي قرار بحق اللاعب.

وفسر الكثيرون عدم معاقبة حمد الله وقتها، بأن بصق اللاعب جاء على أرضية الملعب وليس في وجه المنافس، وأن اللجنة لا تدخل في نية الأشخاص.

ونظرًا لعدم معاقبة حمد الله، تساءلت الجماهير عبر التواصل الاجتماعي: "هل يتم تطبيق اللوائح على بلايلي.. أم يتم تجاهل الواقعة حتى لا تفتح لجنة الانضباط على نفسها النيران بسبب تفريقها بين الفرق واللاعبين".


اقرأ أيضا

بعد 349 دقيقة.. بلايلي "يفك نحسه" مع الأهلي

تيسير الجاسم يشكك في "صدارة" الهلال الجماهيرية.. ويؤكد: وفرت الملايين على الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن