ضحايا العالمي.. النصر كلمة السر في "مشاكل" الهلال وبرشلونة

تاريخ النشر: 03/11/2019
1611
منذ 4 سنوات
ضحايا العالمي.. النصر كلمة السر في "مشاكل" الهلال وبرشلونة

منذ بداية الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، ونادي الهلال يُعاني دفاعيًا بشكل واضح، حيث استقبلت شباكه العديد من الأهداف في بطولتي الدوري السعودي للمحترفين وأبطال آسيا.

والإحصائيات الأخيرة، تؤكد أن الروماني رازفان لوشيسكو، المدير الفني للهلال، هو الأسوأ في تاريخ النادي، منذ تطبيق نظام الاحتراف في 2008-2009، وذلك بعد مرور أول 9 جولات من مسابقة الدوري، حيث استقبلت شباكه 11 هدفًا في الدوري فقط.

كما خسر الهلال بنتيجة قاسية من السد القطري، بأربعة أهداف لاثنين، في لقاء إياب دور نصف نهائي دوري أبطال آسيا، على الرغم من تأهله.

وهذه المعاناة، دفعت جماهير الهلال لتشن حملة هجوم كبيرة على بعض مدافعي الفريق الأول لكرة القدم، وعلى رأسهم علي البليهي، ومحمد جحفلي.

- ولكن كيف بدأت مشكلة الهلال الدفاعية؟

بدأت المشكلة الحقيقية لدفاع الهلال، عندما فشل في التعاقد مع بعض اللاعبين العالميين في خط الدفاع، لدعم هذا المركز الذي يُعاني من قلة المواهب.

ومن بين الأسماء الذي كان يرغب الهلال في ضمهم إلى صفوفه، النجم البرازيلي مايكون بيريرا، الذي يلعب حاليًا في صفوف النصر.

وبالفعل.. تقدم الهلال بعروض رسمية إلى جلطة سراي التركي، للتعاقد مع مايكون، إلا أن فريقه لم يقتنع بالمقابل المادي المقدم، ليتدخل النصر في الصفقة.

وبعد تدخله في الصفقة، نجح النصر في التعاقد مع مايكون، في يناير 2019، لمدة موسم ونصف على سبيل الإعارة، مقابل ما يقرب من 2 مليون يورو.

ويقدم مايكون، مباريات خرافية مع نادي النصر، جعلت دفاعه عبارة عن "صخرة" لا يُمكن كسرها بسهولة، حيث استقبلت شباكه هدفين فقط خلال 8 أهداف.

- الهلال ليس الضحية الوحيدة..

والمثير في الأمر، أن نادي الهلال، ليس الضحية الوحيدة لنادي النصر في صفقة اللاعب البرازيلي مايكون بيريرا.

ففي يناير 2019، وضع نادي برشلونة – وفقًا لصحيفة مموندو ديبورتيفو –، اسم اللاعب مايكون، كأحد الخيارات لتدعيم خط الدفاع، بعد إصابة الفرنسي صامويل أومتيتي.

وعلى الرغم من ترحيب أرنيستو فالفيردي، المدير الفني لنادي برشلونة، بالتعاقد مع مايكون، إلا أن الإدارة فضلت ضم أسماء أخرى وقتها؛ مثل جيسون موريو، من فالنسيا.

ونتيجة هذا القرار، فإن برشلونة يُعاني دفاعيًا، ويحقق أرقام سلبية في تاريخ الفريق لم تحقق من قبل، مع بداية هذا الموسم، حيث استقبلت شباكه 14 هدفًا في أول 11 مباراة بالدوري الإسباني.

اقرأ أيضا

بالصورة.. رد حاسم من النصر على أزمة حمد الله وأمرابط

القحطاني يسخر من تهويل خلاف حمد الله وأمرابط وعلاقة النصر بموسم الرياض

حمل تطبيق سعودي الآن