حرب "متوقعة" بين الهلال والنصر على نجم البرازيل

تاريخ النشر: 02/11/2019
4144
منذ 4 سنوات
حرب "متوقعة" بين الهلال والنصر على نجم البرازيل

يسعى ناديا الهلال والنصر، لتدعيم صفوفهما بصفقات نارية، خلال الفترة القادمة، من أجل المنافسة على كافة الألقاب سواء المحلية أو الخارجية.

والنصر توج بلقب الدوري السعودي للمحترفين، في نسخته الأغلى عبر التاريخ، خلال الموسم الرياضي الماضي 2018-2019، بعد منافسة شرسة مع الهلال، استمرت حتى الجولة الأخيرة من المسابقة.

ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة، منافسة بين الناديين الكبيرين، للحصول على خدمات النجم البرازيلي تاليسكا، لاعب جوانجزو إيفرجراند الصيني.

* رحيل تاليسكا..

ووفقًا لصحيفة "SH China"، فإن تاليسكا قرر الرحيل عن الدوري الصيني، رغم أن هذا الأمر لم يكن واردًا خلال الفترة القليلة الماضية.

وأشارت الصحيفة، إلى أن النجم البرازيلي، لديه مشاكل عديدة مع إدارة النادي، الذي يعيش حالة من عدم الاستقرار، عقب رحيل المدرب الإيطالي فابيو كانافارو، والخروج من نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

* ما بعد الرحيل..

وفي أعقاب انتشار خبر رغبة تاليسكا في الرحيل عن فريقه الصيني، بدأت جماهير الأندية الكبرى في المملكة، وعلى رأسها الهلال والنصر والأهلي، مطالبة الإدارات، بالعمل على جلب اللاعب البرازيلي المبدع.

وبالفعل قد يتحرك الهلال والنصر بالتحديد للتعاقد مع اللاعب، خاصة في ظل رغبة الناديين في دعم خط الهجوم، والذي يُعاني من النقص العددي.

والنصر لا يملك مهاجم بخلاف المغربي عبدالرزاق حمد الله، وهو ما يؤثر على الفريق في حال غيابه، كما أن الهلال يُعاني في ظل عدم تواجد الفرنسي بافاتيمبي جوميز في التشكيل الأساسي.

* منافسة شرسة..

ولن تكون مهمة الهلال والنصر سالكة، في حال أرادوا التعاقد مع تاليسكا، حيث يواجهان منافسة شرسة من فريق بشكتاش التركي.

وأعلنت صحيفة "hurriyet"، عن تقديم نادي بشكتاش، عرضًا رسميًا إلى تاليسكا، الذي مثل الفريق سابقًا، من أجل التعاقد معه في يناير القادم.

* مسيرة رائعة..

جدير بالذكر أن تاليسكا "25 سنة"، يجيد اللعب في أكثر من مركز هجومي كصانع الألعاب أو الجناح الأيمن أو المهاجم الوهمي أو المهاجم الصريح.

وبدأ تاليسكا مسيرته مع فريق باهيا البرازيلي، قبل أن ينتقل منه في صيف 2014 إلى بنفيكا البرتغالي، الذي استمر معه عامين، قبل الخروج إلى بشكتاش التركي، على سبيل الإعارة.

وبعد إعارة لمدة عامين مع بشكتاش، عاد النجم البرازيلي إلى بنفيكا في صيف 2018، ليتم بيعه في نفس العام إلى جوانجزو إيفرجراند الصيني.

ومع الفريق الصيني، لعب تاليسكا 42 مباراة، سجل خلالها 29 هدفًا وصنع 8 آخرين، أما في مسيرته بالكامل فشارك اللاعب البرازيلي في 233 لقاء، أحرز فيها 90 هدفًا وصنع 28 آخرين.

اقرأ أيضا

أهمها "الجابر مدربا".. وليد الفرج يكشف 4 أخبار منتظرة في الهلال

حقيقة "منع" صالح آل عباس من المشاركة أمام النصر

حمل تطبيق سعودي الآن