بعد السقوط في الديربي.. "خطة عاجلة" داخل الهلال بمساعدة النصر

تاريخ النشر: 28/10/2019
2337
منذ 4 سنوات
بعد السقوط في الديربي.. "خطة عاجلة" داخل الهلال بمساعدة النصر

علق الناقد الرياضي صالح الطريقي، على فوز النصر ضد الهلال، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الدوري السعودي للمحترفين.

وفاز النصر بهدفين مقابل واحد على الهلال، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "محيط الرعب"، مساء الأحد، ضمن منافسات الجولة الثامنة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

واعتبر الطريقي في تغريدة عبر صفحته بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن فوز النصر "صفعة" تجعل الهلال يفوق من أوهامه، التي صنعها له إعلامه الساذج، بتشبيه بـ"الفرق الأوروبية".

* كيف يستيقظ الهلال..

وبالفعل.. الهزيمة أمام النصر، والتي جاءت بعد سقوط مدوي أمام السد القطري في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، يجعل الهلال، يُعيد حساباته في العديد من الأمور، خاصة بعد أن عاش أيامًا رائعة مطلع الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، جعلت العديد يشبهه ببرشلونة الإسباني ومانشستر سيتي الإنجليزي.

وإعادة حسابات الهلال من قِبل مجلس الإدارة، تتضمن هيكلة الفريق الأول لكرة القدم، خاصة في ظل كبر سن العديد من النجوم، من ناحية، وعدم توافر البدلاء ذو الجودة العالية والإصابات المتكررة من جانب آخر.

- التقدم في العمر:

ويضم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، 9 لاعبين تتراوح أعمارهم من 30 سنة لما فوق، وهم من الأعمدة الرئيسية؛ وفي مقدمتهم الحارس عبدالله المعيوف، والمدافع علي البليهي، ولاعب الوسط سلمان الفرج، وصانعي الألعاب سيباستيان جيوفينكو ومحمد الشلهوب، والمهاجم بافتيمبي جوميز.

- عدم توافر البدلاء:

كما أن معظم الخطوط أيضًا لا يوجد فيها البديل المناسب، خاصة حراسة المرمى، وهذا الأمر يظهر في تصريحات أخصائي العلاج الطبيعي، الذي قال إنهم اضطروا لتجهيز المعيوف بشكل سريع لمواجهة السد القطري بعد إصابته.

ولا يوجد أيضًا بدلاء لكل من ياسر الشهراني في مركز الظهير الأيسر، ومحمد البريك في الظهير الأيمن، بالإضافة إلى سالم الدوسري في مركز الجناح الأيسر.

- الإصابات المتكررة:

وبخلاف التقدم في العمر وعدم وجود بدلاء في بعض المراكز، فهناك أزمة أخرى تواجه الهلال، وهي كثرة الإصابات التي يتعرض لها نجوم الفريق الأول لكرة القدم.

وأبرز اللاعبين الذين يتعرضون للإصابة في الهلال بصفة مستمرة، اللاعب عبدالله عطيف، والمهاجم عمر خربين.

* خطة الهلال العاجلة..

وهذه الأسباب السابقة، قد تجعل إدارة الهلال، تفعل الخطة العاجل لبناء فريق جديد وعدم الانتظار أكثر من ذلك، في مقدمتها التعاقد مع حارس جديد، والعين على الشاب محمد الربيعي، حامي عرين الأهلي.

أما في الخط الخلفي، فيبدو أن الاتجاه الأغلب هو إعادة متعب المفرج، المعار إلى الشباب، وضم علي لاجامي من الفتح.

وبوسط الملعب، يرغب مجلس إدارة الهلال، في ضم لاعب صغير في السن بنفس مواصفات سلمان الفرج، رقم "8" يستطيع الربط بين خط الدفاع وخط الهجوم.

وفي مركز صانع الألعاب، تشير الأنباء الأخيرة، عن وجود متابعة للنجم البرازيلي المتألق في الدوري الإماراتي إيجور كورنادو، والذي ينشط في صفوف الشارقة.

وأخيرًا يُعد مهاجم الشباب عبدالله الحمدان، أبرز الأسماء المطروحة على طاولة الهلال، من أجل ضمه ليكون قائدًا للخط الأمامي في المستقبل.

اقرأ أيضا

علي هبه معلقا على هزيمة الهلال: النصر واجه أسهل خصم له هذا الموسم

بطلب من جروس.. "هدف الهلال" في طريقه إلى الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن