البريمير ليج .. صدارة ليفربول وصراع الهدافين وتراجع ثلاثي أبرز ظواهر 10 جولات

تاريخ النشر: 28/10/2019
294
منذ 4 سنوات
البريمير ليج .. صدارة ليفربول وصراع الهدافين وتراجع ثلاثي أبرز ظواهر 10 جولات

10 جولات بالتمام والكمال مرت الأن من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز " البريمير ليج الرهيب " كما يطلقون عليه في موسمه القوي والمرعب 2019-2020 حافلا بالعديد من الظواهر المثيرة للجدل .

وكتبت الجولات العشرة الأولي العديد من المفاجأت أبرزها هيمنة فريقا على القمة وإبتعاد حامل اللقب وتعثر فرق كبرى وكذلك لمعان وتوهج مدربين جدد على صعيد البطولة واشتعال صراع الهدافين .

ليفربول .. المارد

عند النظر إلى أول ظواهر البريمير ليج نجد الصدارة المنفردة لفريق ليفربول الذي لم يخسر أي مباراة حتى الأن ويحتل المركز الأول حاليا برصيد 28 نقطة بفارق 6 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه ، وفاز في 9 مباريات وتعادل مرة واحدة وسجل لاعبيه 23 هدفا في أفضل بداية للريدز مع المدرب الالماني يورجن كلوب الساعي للانتقال من هيمنته على عرش بطل دوري أبطال أوروبا إلى الفوز ببطولة الدوري الإنجليزي ، ويتفوق الريدز بفارق 6 نقاط عن المان سيتي حامل اللقب .

تشيلسي .. التلامذة

يمثل فريق تشيلسي حاليا حالة خاصة جدا فهو فريق التلامذة المرعب مع المدير الفني الواعد فرانك لامبارد 41 عاما والذي حقق أقوي بداية نموذجية لأي مدرب في موسمه الأول بالبريمير ليج ، فالبلوز حاليا يحتل المركز الثالث مكرر " الرابع " مع ليستر سيتي برصيد 20 نقطة من 6 انتصارات وتعادلين وخسارتين وقدم 3 مواهب شابة باتت من أفضل اللاعبين حاليا هم تامي إبراهام وكريستيان بوليسيتش ومونت ، ويلعب كرة جميلة صنعت شعبية لا بأس بها جديدة لمحبي لامبارد .

هبوط ثلاثي

بالنظر إلى المفاجأت نجد ان المربع الذهبي لأول مرة منذ سنوات طويلة يخلو من 3 فرق كبيرة وهي ارسنال الخامس برصيد 16 نقطة ومانشستر يونايتد السابع برصيد 13 نقطة وتوتنهام الحادي عشر برصيد 12 نقطة وهي 3 فرق دشنت بداية سيئة للغاية وبات مدربيها أوناي إيمري وأولي سولشاير وبوكيتينيو على الترتيب مهددين بفقدان مناصبهم مستقبلا .

الهداف .. صراع شرس

صراع من نار أقل ما يوصف به صراع الهداف المشتعل حاليا وبقوة وبشكل لايقل إثارة عن صراع الحصول على اللقب .

ويتصدر القائمة حاليا جيمي فاردي مهاجم ليستر برصيد 9 أهداف ويليه سيرجيو أجويرو وتامي إبراهام نجمي المان سيتي وتشيلسي على الترتيب وسجل كلاهما 8 أهداف ، ويأتي رحيم سترلينج وبيير أوباميانج نجمي المان سيتي وارسنال على الترتيب وسجل كلاهما 7 أهداف .

اقرأ أيضا

خرج مصابا.. تعرف على مدة غياب محمد صلاح الصادمة عن ليفربول

بهدف صلاح.. ليفربول ينجو من فخ توتنهام بصعوبة في الدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن