اللوائح تمنح الاتحاد 3 نقاط رغم الخسارة أمام أبها.. ولكن

تاريخ النشر: 28/10/2019
48724
منذ 4 سنوات

فجر برنامج "الدوري مع وليد" الذي يقدمه الإعلامي وليد الفراج، مفاجأة مدوية بشأن مباراة الاتحاد وأبها.

وخسر نادي الاتحاد أمام ضيفه أبها بنتيجة (2-1)، ضمن مباريات الجولة الثامنة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وقال الفراج أن مجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي تقدم باحتجاج رسمي ضد مشاركة أحمد مصطفى لاعب نادي أبها "مواليد" لعدم انطباق شروط القيد عليه.

ويكشف "سعودي سبورت" خلال السطور التالية حقيقة عدم قانونية مشاركة أحمد مصطفى لاعب أبها أمام الاتحاد..

* جدل كبير 

تداولت بعض الجماهير الاتحادية صورة اللاعب أحمد مصطفى بقميص منتخب مصر للشباب، بالإضافة إلى لائحة قيد اللاعبين المواليد وبالأخص البند السادس والسابع.

وينص البند السادس أن يكون اللاعب غير مقيد في أي ناد خارجي أو اتحاد أخر مع تقديم اللاعب تعهد بذلك، أما البند السابع فا ينص على أن لا يكون قد سبق للاعب تمثيل أي منتخب.

والبند السابع هو الأكثر جدلًا نظرًا لعدم توضيح الأمر، فا هل عدم تمثيل أي منتخب تتضمن جميع الفئات للمنتخبات، وفي هذه الحالة ستكون شكوى نادي الاتحاد صحيحة بعد أن سبق وأن مثل أحمد مصطفى منتخب مصر للشباب، أما في حالة أن المقصود هو تمثيل المنتخب الأول فقط، سيكون موقف اللاعب ونادي أبها سليم.

* تصريحات اللاعب

أكد أحمد مصطفى لاعب أبها في تصريحات تليفزيونية، أن والده ووالدته كان متواجدين في المملكة لمدة 6 سنوات، ومكث عام واحد داخل المملكة بعد ولادتي.

وقال اللاعب:"شاركت في الدوري المصري لمدة موسم، ثم احترفت في نادي جينت البلجيكي، وهذا الموسم في نادي أبها لمدة موسم واحد".

وأضاف:"أنا لم أمثل المنتخب المصري الأول نهائيًا، وإجراءات قيدي سليمة 100% مع نادي أبها، سبق لي وأن مثلت المنتخب المصري للشباب والأولمبي".

يذكر أن أحمد مصطفى سبق وأن لعب لأندية "الداخلية وبتروجيت وسموحة" في مصر، ونادي جينت البلجيكي.



حمل تطبيق سعودي الآن