مسيرة سواريز في برشلونة.. خمس سنوات من الأرقام القياسية

تاريخ النشر: 25/10/2019
420
منذ 4 سنوات
مسيرة سواريز في برشلونة.. خمس سنوات من الأرقام القياسية

يكمل النجم لويس سواريز، اليوم 25 أكتوبر، موسمه الخامس، في صفوف نادي برشلونة الإسباني، منذ مشاركته الأولى مع النادي الكاتالوني، عام 2014.

ونرصد لكم في "سعودي سبورت" الأرقام التي حققها المهاجم الأوروجوياني، في مسيرته مع البلوجرانا، منذ انتقاله من صفوف ليفربول الإنجليزي، في صفقة أثارت الجدل:

مساهمته في الأهداف: استطاع سواريز أن يترك بصمة مؤثرة في برشلونة، إذ سجل 184 هدفًا، ونجح في إيصال 97 تمريرة حاسمة لزملائه في الفريق، خلال 257 مباراة، في جميع المسابقات الرسمية.

ترتيبه بين الهدافيين التاريخيين: يقع اللاعب الأورجوياني، في المركز الرابع، في جدول ترتيب هدافين النادي الكاتالوني على مر العصور، متساويًا مع جوزيب ساميتييه، وبفارق 10 أهداف فقط عن الثالث، لازلو كوبالا.

علاقته بـ"ميسي": انتقلت علاقة الصداقة القوية التي تجمع بين سواريز وميسي، إلى ملاعب كرة القدم، حيث صنع 41 هدفًا لميسي، وساعده الأرجنتيني في تسجيل 31 هدفًا.

الخصم المفضل: اعتاد لويس هز شباك فالنسيا، برصيد 12 هدفًا، واستقبل مرمى كلًا من ريال مدريد وإشبيلية 11 هدفًا من النجم صاحب الـ32 عامًا.

عدد الألقاب: نجح سواريز خلال سنوات لعبه في صفوف النادي الكاتالوني، في الفوز بـ13 بطولة رسمية، بواقع: "4 بطولات في الدوري الإسباني، 4 كأس الملك، 2 كأس سوبر إسبانيا، وبطولة واحدة في دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية".




اقرأ أيضا

شتيجن: لدينا مشاكل نفسية في برشلونة.. والدليل ما حدث أمام روما وليفربول

من الذاكرة.. حين شارك سواريز للمرة الأولى مع برشلونة أمام ريال مدريد

حمل تطبيق سعودي الآن