السعودية وفلسطين ..الأخضر يبحث عن الفوز السادس والفدائي يسعى لأول إنتصار

تاريخ النشر: 15/10/2019
368
منذ 4 سنوات

رغم أن كفة المنتخب السعودي هي الأقوى وفقاً للتاريخ والإمكانيات الفنية والخبرات وغيرها من الظروف وعوامل التفوق الكروي إلا أن مباراة السعودية مع فلسطين المقرر لها عصر الثلاثاء في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة كأس العالم 2022 وكأس آسيا عام 2023 ستكون قوية وصعبة للغاية .

المنتخب السعودي سيواجه لأول مرة نظيره الفلسطيني بملعب الأخير وهي مباراة أستحوذت على إهتمام ومتابعة الملايين في الدولتين بل وفي الوطن العربي وربما العالم أجمع نظراً لأهمية الحدث الذي يتمثل في زيارة المنتخب السعودي الآراضي الفلسطينية لأول مرة .

التقى الأخضر السعودي مع الفدائي الفلسطيني سبع مرات من قبل لم يعرف خلالها المنتخب السعودي الهزيمة حيث فاز في خمس مواجهات كما لم يتذوّق الفدائي  "طعم" الفوز فيما أنتهت مواجهتين بالتعادل.

المواجهة الأولى بين المنتخبين كانت في كأس العرب 1992، كسبها المنتخب السعودي بهدفين لهدف، ثم فاز الأخضر بثلاثة أهداف نظيفة في دورة التضامن الإسلامي 2005، قبل أن يفوز مجددا 2-0 في بطولة ألعاب غرب آسيا 2005.

وفي بطولة كأس العرب 2012 تعادل المنتخبين 2-2، فيما حسم الأخضر المواجهة الخامسة بهدفين نظيفين في لقاء ودي 2014، وكرر المنتخب السعودي فوزه مجددا في تصفيات كأس العالم 2018 بثلاثة أهداف لهدفين، ثم تعادلا في المباراة السابعة سلبيا ضمن التصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا.

حمل تطبيق سعودي الآن