الأندية الإنجليزية تعيد نهائي الأبطال لشرق أوروبا بعد 10 سنوات

تاريخ النشر: 03/05/2018
9565
منذ 6 سنوات
الأندية الإنجليزية تعيد نهائي الأبطال لشرق أوروبا بعد 10 سنوات

يلتقي في الـ 26 من شهر مايو الجاري، بمدينة كييف الأوكرانية فريقي ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني، في نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويعود في هذه المواجهة، نهائي دوري أبطال أوروبا مجددا لشرق القارة الأوروبية، بعد دام لعشرة سنوات، حيث سيكون الملعب الأوليمبي بكييف العاصمة الأوكرانية محط اهتمام عشاق كرة القدم حول العالم.

وأنشا الملعب الأوليمبي بكييف عام 1923، ويخوض عليه فريق دينامو كييف والمنتخب الأوكراني كافة مبارياتهما، حيث كان ضمن قائمة الملاعب التي استضافت منافسات كأس الأمم الأوروبية عام 2012.

وحقق المنتخب الإسباني على أرضية ملعب كييف الأوليمبي، لقب كأس الأمم الأوروبية للمرة الثالثة في تاريخه والثاني على التوالي، بالفوز على إيطاليا بنتيجة (4-0).

ويشهد نهائي دوري الأبطال هذا العام، مفارقة غريبة وهي تواجد فريق إنجليزي بشرق القارة الأوروبية، وذلك بعد مرور 10 سنوات على نهائي ملعب لوزنيكي بالعاصمة الروسية موسكو، بين تشيلسي ومانشستر يونايتد الإنجليزيان عام 2008.

وسيشارك البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال مجددا بشرق القارة العجوز، خاصة أنه من سجل هدف مان يونايتد في ختام نسخة عام 2008، وهي الأخيرة التي إقيمت بشرق أوروبا.

اقرأ أيضا

روما يودع بفوز شرفي.. وليفربول يقابل ريال مدريد في نهائي دوري الأبطال

نهائي باريس يمنح ليفربول الأفضلية على ريال مدريد في كييف

حمل تطبيق سعودي الآن