بالأرقام| بعد هزيمته على يد باريس سان جيرمان.."ريال مدريد غير"

تاريخ النشر: 29/09/2019
1067
منذ 4 سنوات
بالأرقام| بعد هزيمته على يد باريس سان جيرمان.."ريال مدريد غير"

استفاق نادي  ريال مدريد الإسباني من هزيمته أمام باريس سان جيرمان الفرنسي، في الجولة الأولى من دوري أبطال أوروبا، بثلاثية نظيفة، على ملعب الأخير، حديقة الأمراء. 

وقدم النادي الملكي عروضًا رائعةً للغاية بعد الرحلة الأوروبية السيئة، حيث تصدر الفريق جدول ترتيب الدوري الإسباني، دون هزيمة، رغم بعض الانتقادات التي طالت نجوم الفريق، في الآونة الأخيرة.

ويبدو أن المدرب الفرنسي زين الدين زيدان قد وجد ضالته أخيرًا، بعد عودة خط دفاعه للصلابة والقوة، حيث حافظ النادي المرينغي على نظافة شباكه في آخر ثلاث مباريات لعبها الفريق في الدوري الإسباني.

ونرصد لكم في "سعودي سبورت" أرقام الفريق الإيجابية بعد "هزيمة باريس":

الصدارة مدريدية: حقق الفريق 7 نقاط من أصل 9، بالفوز على حساب إشبيلية خارج الأرض، وأوساسونا في البرنابيو، قبل التعادل مع أتليتكو مدريد سلبيًا على ملعب ميترو بوليتانو.

فوز نادر: نجح زيدان أخيرًا في هزيمة إشبيلية، في عقر دار الأخير، بهدف نظيف، حيث فشل الفريق في الفوز على ملعب سانشيز بيزخوان سوى مرة وحيدة من أصل آخر 8 زيارات.

شباك نظيفة: في مواجهة إشبيلية، لم يستقبل مرمى ريال مدريد أي تسديدة خلال المباراة، وهي المرة الأولى التي يحقق فيها الفريق هذا الرقم، منذ عام 2016.

التخلص من العقدة: ومنذ عام 2002، اعتاد ريال مدريد استقبال أهداف من النادي الأندلسي إشبيلية، لكن هذا لم يحدث، في مباراة الجولة الخامسة، بين الفريقين.

الهدف الأول: في مباراة الانتصار على أوساسونا، سجل الجناح البرازيلي الجديد رورديجو جوس هدفه الأول مع الفريق، في المباريات الرسمية.

أسرع هدف: حقق هدف رودريجو رقمًا قياسيًا آخر، حيث أصبح البرازيلي أسرع لاعب يسجل هدفه الأول في الدوري الإسباني "93 ثانية"، منذ عام 2002.

التفوق على أوبتا: للمباراة الثانية على التوالي، نجح خط الدفاع بقيادة سيرجيو راموس في إبعاد الخطورة عن فريقه، حين فشل الخصم في تسديد أي كرة على المرمى، وهو رقم لم يسجل موقع أوبتا الإحصائي أفضل منه، منذ تأسيس الموقع عام 2004.

ثلاث مباريات على التوالي: حقق زين الدين زيدان رقمًا قياسيًا جديدًا مع فريقه، بتعادله أمام أتليتكو مدريد، لتكون هذه المرة الأولى التي ينجح فيها الفرنسي، في الخروج بشباك نظيفة، لثلاث مباريات متتالية، في الدوري الإسباني.

تسديدة واحدة فقط: سجلت مباراة أتليتكو مدريد أول تسديدة على مرمى ريال مدريد، كانت عن طريق المهاجم دييجو كوستا، لأول مرة منذ ثلاث مباريات.

اقرأ أيضا

خطة ملكية.. ريال مدريد يخطف المناضلة الأمريكية من برشلونة

رقم مبشر لريال مدريد وزيدان رغم الديربي السلبي

حمل تطبيق سعودي الآن