تقرير| آخرها روما.. أندية عالمية تتحدى العنصرية بالحرمان مدى الحياة

تاريخ النشر: 28/09/2019
95
منذ 4 سنوات
تقرير| آخرها روما.. أندية عالمية تتحدى العنصرية بالحرمان مدى الحياة

أعاد نادي روما الايطالي مسلسل حرمان الجماهير من حضور المباريات أو دخول الملعب الخاص ببعض الأندية لأسباب مختلفة وأهمها العنصرية عندما قرر النادي الإيطالي العريق منع أحد مشجعيه من دخول ملعب "الاولمبيكو" الذي يستضيف مباريات الفريق بمختلف المسابقات الايطالية والاوروبية مدى الحياة.

روما قرر معاقبة أحد مشجعيه بالحرمان من حضور مباريات الفريق بملعب "الاولمبيكو" مدى الحياة بسبب توجيه إساءة عنصرية لمدافعه البرازيلي خوان خيسوس حيث أبلغ الأخير إدارة روما بالاساءة العنصرية التي تعرض لها عبر موقع "انستجرام"، قائلاً، "أنتم تعرفون بالفعل ما يفترض فعله مع مشجع كهذا"، قبل أن يعلن النادي معاقبة المشجع.

ما فعله روما منذ ساعات سبق وأقدم عليه أكثر من نادً أوربي يأتي في مقدمتها، نادي تشيلسي الإنجليزي الذى منع أحد مشجعيه من حضور مباريات الفريق مدى الحياة بسبب إساءة عنصرية ضد لاعبين في مباراة أمام مانشستر سيتي الموسم الماضي حيث كان رحيم سترلينج لاعب سيتي هو الهدف لإساءة عنصرية من الجماهير خلال المباراة.

كما قرر نادي ساوثهامتون الإنجليزي حرمان مجموعة من مشجعيه من حضور مبارياته مدى الحياة بعد السخرية من وفاة الأرجنتيني إيمليانو سالا لاعب كارديف سيتي في حادث تحطم طائرته.

وظهر مجموعة المشجعين في مقطع فيديو يسخرون من وفاة اللاعب خلال دقيقة الصمت قبل انطلاق مباراة ساوثهامتون مع كارديف سيتي بالجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم الماضي ، وانتهى اللقاء لصالح كارديف سيتي بنتيجة هدفين مقابل هدف.

فيما منع نادي دينامو دريسدن المنافس في دوري الدرجة الثانية الألماني مشجعيه من حضور ثلاث مباريات خارج أرضه بسبب لجوء البعض إلى العنف وأعمال الشغب ، وأطلق مشجعو دريسدن الألعاب النارية عدة مرات خلال المباراة التي خسر فيها فريقهم 3-صفر في كايزرسلاوترن كما قاموا بأعمال شغب خارج الإستاد.

اقرأ أيضا

العنصرية تطال بوجبا وتعجل برحيله عن مانشستر يونايتد

كالياري يعلن تضامنه مع لوكاكو ضد العنصرية.. ولكن

حمل تطبيق سعودي الآن