فابيو ليما "هدف الهلال".. الطريد البرازيلي الذي انفجرت موهبته في الإمارات

تاريخ النشر: 01/05/2018
776
منذ 6 سنوات
فابيو ليما "هدف الهلال".. الطريد البرازيلي الذي انفجرت موهبته في الإمارات

يسعى سامي الجابر، رئيس نادي الهلال، لتدعيم الفريق الأول لكرة القدم، بلاعبين على مستوى فني عالي، في محاولة للسيطرة على الألقاب المحلية والقارية، في الموسم الجديد.

وأعلن الجابر، نجاحه في التوصل إلى اتفاق مع مدافع ومهاجم أجنبي، على مستوى فني عالي، حيث جاء ذلك بعد العديد من التقارير التي أكدت رغبة رئيس الهلال، في خطف الساحر البرازيلي فابيو ليما، لاعب الوصل الإماراتي.

ويجيد ليما، الذي يبلغ من العمر 24 سنة، اللعب في أكثر من مركز داخل أرضية الملعب، حيث يظهر أحيانًا كصانع ألعاب، أو جناح أيمن، أو قلب هجوم.

* طريد في البرازيل

وعانى ليما، من صعوبات كثيرة في بداية مسيرته الكروية، حيث أعربت العديد من الأندية عدم رغبتها في استمرار اللاعب بين صفوفها.

وبدأ اللاعب الموهوب، مسيرته مع كرة القدم، في صفوف فريق إيكاسا البرازيلي، عام 2011، قبل أن ينتقل في العام التالي إلى أتلتيكو جويانينسي، الذي أعاره إلى عدة أندية منها الفريق الثاني لساو باولو، وفاسكو دي غاما.

وفي يوليو من عام 2014، أعلن نادي الوصل، استعارة ليما، لمدة 6 أشهر فقط، والتي كانت كفيلة لإقناع المسئولين في النادي الإماراتي، لشراء اللاعب بصفة نهائية.

* أرقام ليما مع الوصل

ومع الوصل الإماراتي، انفجرت موهبة اللاعب بشكل كبير، حيث أنه نجح في موسمه الأول، في تسجيل 16 هدفًا وصناعة 8 آخرين، في 24 مباراة فقط شارك بها.

وتطورت أرقام فابيو ليما، في الموسم الثاني مع الوصل، لينجح في تسجيل 20 هدفًا وصناعة 7 آخرين، في 26 مباراة شارك فيها بمختلف البطولات.

وكانت أفضل أرقام اللاعب البرازيلي، مع نادي الوصل، في موسم 2016-2017، عندما سجل 25 هدفًا وصنع 7 أسيست، في 26 مباراة شارك فيها.

وخلال الموسم المنتهي 2017-2018، تمكن ليما من تسجيل 21 هدفًا وصناعة 6 آخرين، في 25 مباراة خاضهم مع نادي الوصل الإماراتي.

وبإجمالي المباريات مع الوصل الإماراتي، شارك فابيو ليما في 101 لقاء، أحرز خلالها 82 هدفًا وصنع 28 آخرين.

حمل تطبيق سعودي الآن