تيسير الجاسم.. حان وقت "مغامرة كروية جديدة" خارج المملكة

تاريخ النشر: 07/09/2019
1903
منذ 4 سنوات
تيسير الجاسم.. حان وقت "مغامرة كروية جديدة" خارج المملكة

لا تزال صفقة انتقال نجم الأهلي السابق تيسير الجاسم، لنادي النصر الكويتي، تُلقي بظلالها على سطح الأحداث الكروية العربية والآسيوية، لما يمثله اللاعب، من تاريخ طويل حقق العديد من النجاحات والبطولات مع الراقي وكذلك المنتخب السعودي.

الجاسم تحوّل، إلى إحدى حلقات الصراع المُثير بين عدة أندية، لكن هذه المرة كانت خارج المملكة، وتحديداً بين النصر وكاظمة الكويتيين، قبل أن يفوز الأول بالصفقة، ويضم نجم منتخب السعودية السابق.

ويتطلع الجاسم، صاحب الـ35 عامًا، لتحقيق إنجازات وترك بصمة مع النصر، عبر "التجربة الكويتية"، كما اعتاد في مشواره الكروي الحافل.

ورغم أن كثيرين، تحدثوا عبر تقارير إعلامية، عن أسباب رحيل الجاسم من الأهلي، حيث ذهب البعض إلى أن خلافاً واضحاً نشب بين اللاعب الدولي السابق مع السوري عمر السومة، مهاجم الأهلي، إلا أن تيسير رفض الحديث عن هذه الأزمات، وألقاها وراء ظهره، وبدأ يُجهّز نقسه للتحدي الجديد عبر النصر الكويتي.

ويُعد تيسير الجاسم، أحد أفضل اللاعبين السعوديين، حيث بدأ مسيرته في نادي هجر من 1995 حتى 2003، عندما انضم للأهلي، واستمر معه لعام 2007، وهو العام الذي انتقل فيه إلى الغرافة على سبيل الإعارة.

وعاد الجاسم للنادي الأهلي في 2009، واستمر معه حتى صيف 2018، عندما تمت إعارته إلى نادي الوحدة، وعاد للأهلي في يناير 2019، قبل أن يرحل مؤخراً للنصر الكويتي.

وحقق الجاسم العديد من البطولات والإنجازات، يأتي في مقدمتها الفوز مع الأهلي بلقب كأس الأمير فيصل بن فهد، قبل التتويج بكأس الخليج للأندية أمام النصر، ثم الحصول على لقب الدوري السعودي لأول مرة بعد غياب 3 عقود عن قلعة الكؤوس.

وخاض تيسير الجاسم مع الأهلي طوال مسيرته، 282 مباراة، حيثُ سجل 46 هدفاً، أما مسيرة تيسير الجاسم مع المنتخب السعودي، فهي رائعة، حيث بدأت منذ 2004 حتى 2018، ففي 134 سجل 19 هدفًا، كما ساهم في بلوغ الأخضر لنهائيات كأس العالم 2018، بعد غياب دورتين.

اقرأ أيضا

تيسير الجاسم يعلن الرحيل عن الأهلي.. ويكشف حقيقة انتقاله للنصر

النصر على بعد خطوة من ضم تيسير الجاسم

حمل تطبيق سعودي الآن