سعودي لايت.. يوسف البلايلي من الإدمان إلى المجد

تاريخ النشر: 31/08/2019
573
منذ 4 سنوات
سعودي لايت.. يوسف البلايلي من الإدمان إلى المجد

من مدمن كوكايين إلى بطل إفريقيا.. سطور تلخص التحول الكبير والإيجابي والرائع في حياة الموهوب يوسف البلايلي، صانع ألعاب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الجديد، الوافد له من الترجي التونسي في صفقة مالية ضخمة.

ويمثل البلايلي، نموذجًا للشاب الذي نجح في النهوض من القاع إلى العدو تجاه القمة، وتحقيق مالا يتخيله مشجع عبر رحلة كروية دامت 4 سنوات فقط، أزال خلالها الصورة السيئة التي لاحقته في بداياته كلاعب كرة موهوب في اتحاد العاصمة ومولودية وهران ثم الترجي التونسي بين عامي 2013، 2015، من إثارة المشكلات حتي الوقوع في الفخ الأكبر، هو تناول المخدرات وثبوت تعاطيه للكوكايين في اختبار طبي خضع له.

وبدأت فصول تلك القصة، في سبتمبر 2015، حينما أظهرت الفحوصات التي خضع لها اللاعب تعاطيه الكوكايين، ليقرر الاتحاد الجزائري إيقافه لمدة 4 سنوات كاملة.

وذهب اللاعب للعلاج من الإدمان، وطلب الفرصة الثانية من المحكمة الرياضية، التي وافقت على تخفيض العقوبة التأديبية إلى عامين، ليعود إلى المشهد في عام 2017 عبر نادي أنجيه الفرنسي، ثم عاد لناديه الأصلي الترجي التونسي، الذي سانده بقوة في أزمته .

ومنذ ذلك التاريخ، أصبح يوسف البلايلي نموذجًا للشاب العربي المميز القادر على الصمود أمام الإغراءات، وينجح في كتابة تاريخًا ذهبيًا عبر الفوز مع الترجي ببطولة الدوري التونسي مرتين، ثم الفوز ببطولة دوري أبطال إفريقيا مرتين، والبطولة العربية مرة قبل ان يعود إلى المنتخب الجزائري، ويساهم في فوزه مؤخرًا ببطولة كأس الأمم الإفريقية للمرة الثانية في التاريخ، وينتقل إلى صفوف الأهلي السعودي في صفقة تاريخية.

اقرأ أيضا

رسميا.. الأهلي يعلن ضم البلايلي

بلايلي يدشن حسابا عبر تويتر.. وتوافد ضخم من جماهير الأهلي

حمل تطبيق سعودي الآن