البريميرليج| سطوة مانشستر وغزارة تهديفية وانتصارات بالجملة

تاريخ النشر: 12/08/2019
509
منذ 4 سنوات
البريميرليج| سطوة مانشستر وغزارة تهديفية وانتصارات بالجملة

27 هدفا و7 انتصارات وتفوق مانشستر.. وغيرها من العناوين التي تفرض نفسها على حصاد الجولة الأولي من عمر منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز " البريميرليج" لموسم 2019-2020.

وعلى مدار 3 أيام، عاش عشاق الكرة الجميلة، 72 ساعة من الإثارة والمتعة خلال 10 مباريات جرت ضمن الإسبوع الأول حافلة بالظواهر.

ويتصدر ظواهر الجولة الأولي، الغزارة التهديفية، التي وصلت إلى 2.7 هدفًا في المباراة الواحدة، حيث كتبت المباريات تسجيل 27 هدفا بالتمام والكمال وهو رقم كبير، كان أغلبه لصالح مانشستر سيتي الأعلي تهديفًا برصيد 5 أهداف يليه ليفربول ومانشستر يونايتد.

وكتبت الجولة ظاهرة أخرى، تمثلت في نبرة الانتصارات والكرة الهجومية، بحثا عن أول 3 نقاط هذا الموسم، وهو ما ترجمه إحراز 7 انتصارات مقابل 3 تعادلات فقط، من بينها انتصارات لفرق مرشحة للمنافسة على اللقب، وهي مانشستر سيتي والمان يونايتد وليفربول وأرسنال.

وتبرز ظاهرة ثالثة، وهي تفوق ناديي مدينة مانشستر، فالسيتي حامل اللقب تحت قيادة بيبي جوارديولا حقق فوزًا كبيرًا على وست هام بخمسة أهداف دون رد، فيما فاز اليونايتد على تشيلسي بأربعة أهداف نظيفة، وتقدما معا لقمة ووصافة جدول الترتيب مبكرًا.

ومن ظواهر الجولة تألق رؤوس الحربة، حيث جاءت أغلب الأهداف عبر المهاجمين مثل ماركوس راشفورد وهاري كين واشلي بارنس ومحمد صلاح وأنتوني مارسيال وبيير أوباميانج.

كما برزت في ظواهر الجولة الأولي، ظاهرة خامسة بطلها محمد صلاح الذي بات أسرع لاعب يصل إلى 55 هدفا في 3 مواسم مع ناديه ليفربول، منذ انطلاق منافسات البريميرليج في مطلع التسعينيات.

اقرأ أيضا

اللاعب رقم "200" يمثل أرسنال في الدوري الإنجليزي وأوباميانج يسجل رقم قياسي جديد

رد فعل مثير لجوارديولا بسبب تقنية الفار في الدوري الإنجليزي

حمل تطبيق سعودي الآن