رسميا.. "كاف" يتوج الترجي بدوري أبطال إفريقيا

تاريخ النشر: 07/08/2019
173
منذ 4 سنوات
رسميا.. "كاف" يتوج الترجي بدوري أبطال إفريقيا

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، عن تتويج فريق الكرة بنادي الترجي التونسي، بلقب دوري أبطال إفريقيا لعام 2019.

جاء ذلك عقب جلسة الاستماع التي عقدتها لجنة الانضباط، حيث تم اعتبار فريق الوداد المغربي خاسرًا لمباراة الإياب، بينما تم فرض غرامة مالية قدرها 20 ألف دولار على رئيس نادي الترجي، حمدي المدب، لسوء التعامل مع أحمد أحمد، رئيس الاتحاد الإفريقي.

وفرضت اللجنة أيضًا، غرامة قدرها 50 ألف دولار على نادي الترجي، لاستخدام الجماهير الألعاب النارية.

أما عن الوداد، فقد تم فرض غرامة قدرها 20 ألف دولار، بسبب انسحاب الفريق في المباراة، وتغريم النادي أيضًا 15 ألف دولار بسبب الشغب الجماهيري.

وكان الفريقان قد تعادلا في مباراة الذهاب بالمغرب، بنتيجة (1-1)، وتم إلغاء هدف صحيح للوداد في مباراة العودة على الملعب الأولمبي برادس، ليقوم لاعبو الوداد بالانسحاب من المباراة، احتجاجًا على قرار عدم توفر تقنية الـVAR للتأكد من صحة الهدف.

وأصدر الاتحاد الإفريقي حينها، قرارًا بإعادة المباراة، وإلزام الترجي بإعادة الميداليات الذهبية وكأس البطولة، قبل أن تصدر محكمة التحكيم الرياضية، قرارًا باعتبار الترجي فائزًا باللقب، لتقيم لجنة الانضباط لجنة استماع اليوم "الأربعاء"، بحضور ممثلي الترجي والوداد، ليتم الإعلان رسميًا عن تتويج الترجي باللقب، واعتبار الوداد خاسرًا.

وطبقًا لذلك، فإن الترجي سيواجه الزمالك المصري، بطل كأس الكونفدرالية، في مباراة السوبر الإفريقي، كما يتأهل البطل التونسي إلى كأس العالم للأندية 2019.

اقرأ أيضا

الاتحاد الإفريقي يقرر إعادة مباراة الترجي والوداد بنهائي دوري الأبطال

في بيان رسمي.. الترجي يرد على قرار الاتحاد الإفريقي

حمل تطبيق سعودي الآن