رئيس هيئة الرياضة يدشن "هوية" مونديال أندية اليد

تاريخ النشر: 16/07/2019
83
منذ 4 سنوات
رئيس هيئة الرياضة يدشن "هوية" مونديال أندية اليد

دشن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية، شعار وهوية بطولة العالم للأندية لكرة اليد "سوبر جلوب".

وتستضيف المملكة العربية السعودية، في المنطقة الشرقية، بطولة كأس العالم للأندية لكرة اليد، خلال الفترة من 27-31 أغسطس القادم، في نسخة تعتبر هي الأولى من نوعها التي يشارك فيها 10 أندية منذ انطلاقتهـا في العام 97م.

واحتضنت مدينة الملك عبدالله الرياضية “الجوهرة”، حفل التدشين بحضور الدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، والسيد بدر ذياب نائب رئيس الاتحاد الدولي عن قارة آسيا، بجانب محمد المنيع رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة اليد، وعدداً من أبناء اللعبة السابقين.

وتم الكشف عن الشعار الذي احتوى على اللونين “الأخضر والأزرق” اللذان يرمزان للون المملكة العربية السعودية والنخيل في المنطقة الشرقية “مقر إقامة البطولة”، ولون البحر الذي يرمز لمنطقة الخليج العربي، فيما مثلت شخصية البطولة “النمر العربي".

وبهذه المناسبة، عبّر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، عن فخره واعتزازه باستضافة المملكة لهذا الحدث العالمي الكبير، وقال في تصريح صحفي: “حظي القطاع الرياضي في بلادنا الغالية بدعم غير مسبوق من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع – –حفظهما الله-، وشهدت المملكة في الآونة الأخيرة حراكا ونشاطاً رياضياً شبابياً كبيراً على كافة المستويات، حتى أصبحت بلادنا محط أنظار العالم أجمع بعد استضافة العديد من الأحداث والمناسبات الرياضية العالمية".

وأضاف سموه: “اليوم نحظى بفرصة أخرى ومختلفة باستضافة المملكة لحدث عالمي كبير كبطولة العالم لكرة اليد وبمشاركة عدد من الفرق العربية والخليجية والعالمية، ونتطلع بمشيئة الله لأن يظهر هذا التجمع بالشكل المأمول والذي يتناسب مع قيمة وأهمية هذه البطولة الكبيرة".

من جهته، أبدى محمد المنيع رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد، سعادة كبيرة باستضافة المملكة لهذا الحدث العالمي الفريد والكبير، مشيراً إلى أن استضافة هذه البطولة العالمية هو استمرار للنجاحات الكبيرة التي حققتها الرياضة السعودية في استضافة العديد من المحافل العالمية في مختلف الألعاب خلال العامين الماضيين بدعم واهتمام كبيرين من القيادة الرشيدة، معرباً عن تفاؤله بنجاح هذه البطولة نتيجة لمشاركة أبرز وأفضل الأندية بالعالم في هذه اللعبة.

* معلومات عن البطـولة:

الاسم: بطولة العالم للأندية لكرة اليد “سوبر جلوب".

- النسخة13.

- المكان: صالة الهيئة العامة للرياضة “المنطقة الشرقية".

- الزمان: خلال الفترة من 27-31 أغسطس 2019.

عدد الأندية: 10 أندية – وهي المرة الأولى التي يشارك في البطولة 10 اندية منذ انطلاقتها في العام 97م.

- الأندية تمثل كل ابطال القارات.

- ممثلي السعودية: الوحدة “فريق البلد المستضيف” – مضر “مرشح الاتحاد الدولي لكرة اليد".

- الأندية المشاركة: برشلونة “أسبانيا”، كيل “المانيا”، فاردار “مقدونيا”، الزمالك “مصر”، تاوباتي “البرازيل”، الدحيل “قطر”، نيويورك ستي “أمريكا”، جامعة سدني “أستراليا”.

حمل تطبيق سعودي الآن