2015 "الإنجاز المستحيل".. هل يحرم السويكت النصر من التتويج بلقب دوري المحترفين؟!

تاريخ النشر: 14/07/2019
3462
منذ 4 سنوات
2015 "الإنجاز المستحيل".. هل يحرم السويكت النصر من التتويج بلقب دوري المحترفين؟!

حقق نادي النصر لقب دوري المحترفين خلال الموسم المنصرم (2018-2019)، بعد منافسه شرسة مع غريمه التقليدي الهلال.

وحصد النصر 70 نقطة في الموسم المنقضي، بفارق نقطة وحيدة عن منافسه الهلال، ليتوج بأغلى نسخة لمسابقة دوري المحترفين.

ويعد لقب الموسم الماضي هو الثالث للنصر منذ انطلاق دوري المحترفين موسم 2008-2009.

ويرصد "سعودي سبورت"، خلال السطور التالية، إمكانية تتويج نادي النصر باللقب الرابع له لدوري المحترفين خلال الموسم القادم.

التاريخ يساند النصر

سبق لنادي النصر وأن حقق لقب دوري المحترفين الأول له موسم (2013-2014)، بعدما حصد 65 نقطة، وبفارق نقطتين عن منافسه الهلال.

ليعود العالمي في الموسم التالي (2014-2015)، ويحقق اللقب الثاني له بعد منافسه شرسة مع الأهلي، بعدما تفوق عليه بفارق 4 نقاط.

الحفاظ على النجوم

تتبع إدارة نادي النصر الجديدة برئاسة صفوان السويكت سياسة الحفاظ على نجوم الفريق، من أجل الاستمرار في المنافسة على البطولات المحلية والآسيوية في الموسم المقبل.

وكشفت بعض التقارير الصحفية، خلال الأيام القليلة الماضية، أن نادي النصر يسعى للحفاظ على عناصر الفريق الأساسية أمثال:"نور الدين إمرابط، وعبد الرزاق حمدالله، وجوليانو، وأحمد موسى".

وشهد الموسم الماضي تألق لافت من جانب محترفي الفريق، حيث حصد حمدالله لقب هداف دوري المحترفين برصيد 35 هدفًا، فيما سجل إمرابط 5 أهداف وصنع 10 آخرين.

عقبة وحيدة

تظل هناك عقبة وحيدة أمام نادي النصر في طريقه للحفاظ على لقب دوري المحترفين للموسم الثاني على التوالي، والرابع في تاريخه، وهي الاسقرار الإداري.

في موسمي (2013-2014) و(2014-2015)، كان يتميز نادي النصر بالاستقرار الإداري في ظل وجود المخضرم فيصل بن تركي على رأس إدارة العالمي، حيث لم يتأثر الفريق على المستوى الفني في الموسم التالي رغم تغيير القوام الأساسي للفريق، بالإضافة إلى تغيير الجهاز الفني للفريق أيضًا.

الأمر هذا الموسم اختلف تمام، في ظل رحيل إدار سعود آل سويلم عن النصر، بعد التتويج بلقب الدوري الموسم الماضي، وقدوم إدارة صفوان السويكت لمدة 4 سنوات بعدما اكتسح منافسيه "نصر النصر، وصالح الأطرم".

ويبقى السؤال.. هل سيسير صفوان السويكت الرئيس الجديد على نهج سعود آل سويلم في إدارته للنادي الموسم الماضي، في ظل دفاعه على حقوق النادي وإدارة ملفات النادي بشكل قوي؟.. حيث ستؤثر إدارة السويكت للنصر على إمكانية تتويج الفريق بلقب الدوري.. وهذا ما ستظهره الأيام القادمة.

اقرأ أيضا

بعد عروض النصر والهلال.. الزمالك:"لن نفرط في نجومنا"

النصر يواصل تدريباته في معسكر البرتغال

حمل تطبيق سعودي الآن