3 أسباب تجعل صفقة كمارا "أنسب" للاتحاد من آدم

تاريخ النشر: 03/07/2019
4099
منذ 4 سنوات
3 أسباب تجعل صفقة كمارا "أنسب" للاتحاد من آدم

كشفت تقارير صحفية عن معاودة إدارة نادي الاتحاد، لمفاوضاتها مع نادي القادسية، من أجل التعاقد مع هارون كمارا، مهاجم الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وكان الاتحاد قد تقدم بعرض مسبق إلى القادسية، في يناير الماضي، لضم كمارا، مقابل 35 مليون ريال.

وكان الاتحاد قد تفاوض مع نادي التعاون، من أجل ضم عبد الفتاح آدم، مهاجم الفريق، قبل أن يحول دفة المفاوضات إلى القادسية، لضم هارون كمارا، خاصة بعدما أبدى الجهاز الفني للتعاون، تمسكه ببقاء آدم الذي يعد أحد العناصر الأساسية في صفوف الفريق.

وفيما يلي، يستعرض "سعودي سبورت" أسباب تجعل صفقة كمارا "أنسب" للاتحاد من آدم، في ظل حاجة الاتحاد للاعب يشغل مركز رأس الحربة، والمهاجم الثاني..

هبوط القادسية

حسب موقع التسويق العالمي، فإن هارون كمارا كان يبلغ سعره خلال الموسم المنقضي، 850 ألف يورو، أي ما يعادل 35 مليون ريال، قبل أن ينخفض سعره إلى 700 ألف يورو، أي حوالي 29 مليون ريال، بعد هبوط القادسية إلى الدرجة الأولى، فضلًا عن حاجة اللاعب للعودة إلى دوري المحترفين، بعرض لا يمكن رفضه من نادٍ كبير مثل الاتحاد.

في المقابل، لا توجد أي فوارق بين سعر صفقة كمارا وآدم، حيث يتساوى الثنائي في القيمة المادية التي تبلغ 700 ألف يورو.

السن

يعد هارون كمارا، أصغر سنًا من عبد الفتاح آدم بـ3 أعوام، حيث يبلغ عمر كمارا "21 عامًا"، وهو ما يعد أنسب للاتحاد الذي يعد بحاجة إلى المواهب الشابة، خاصة وأن كمارا كان يعتبر أحد عناصر القادسية الأساسية في الموسم المنقضي.

المشاركات

رغم تفوق آدم على كمارا تهديفيًا، بنسبة كبيرة، في دوري المحترفين، بموسمه المنقضي، إلا أن كمارا شارك في جميع مباريات القادسية، حيث لعب 30 مباراة، بينما لعب آدم 25 مباراة فقط.

حمل تطبيق سعودي الآن