بشرى سارة لأبطال آسيا.. رئيس هيئة الرياضة يطلق "برنامج الابتعاث"

تاريخ النشر: 30/06/2019
424
منذ 4 سنوات
بشرى سارة لأبطال آسيا.. رئيس هيئة الرياضة يطلق "برنامج الابتعاث"

أطلق سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة، اليوم الأحد، وبشكل رسمي، برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم، في المملكة العربية السعودية.

وعقد مساء اليوم، في مدينة جدة، حفل تدشين برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم، بحضو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل،  والمدير الفنّي للبرنامج السيّد غيرت بروسيليز.

وقال الفيصل في كلمته خلال تدشين البرنامج: "إن كرة القدم السعودية، تبدأ كتابة فصلٍ جديدٍ من حكايتها، بدعمٍ غير محدود ورعايةٍ سامية، من قبل مولاي خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله -، وسمو سيدي ولي العهد - أيده الله –".

وأضاف سمو الأمير: "اليوم نأخذ خطوةً مهمة تجاه تعزيز إرثنا الكروي، ووضع الأسس التي تزيد من فرص نجاح المنتخبات السعودية في المحافل الدولية، عن طريق إطلاق برنامج ابتعاث المواهب لتطوير كرة القدم".

وتابع: "يستهدف البرنامج المواهب السعودية، وتزويدهم بالمهارات الفنية والحياتية، التي تجعلهم قادرين على التكيف مع الثقافة الكروية الأوروبية، وأساليب التدريب المتبعة في كبرى الأندية العالمية، وضمان البيئة المثالية".

وشدد الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، على أن البرنامج يهدف لتنمية المواهب الشابة من لاعبي كرة القدم، كهدف قصير المدى، من أجل بناء جيل قوي قادر على تغذية المنتخبات السعودية في المحافل القارية والعالمية القادمة، ورفع القيمة الفنية والتجارية للبطولة المحلية.

وأعلن الفيصل، اختيار جيل 1999-2000، الفائز بكأس أمم آسيا تحت 19 سنة، ليكون نواةً للبرنامج، حيث وصل لاعبو هذا الفريق، لمرحلة عمرية مناسبة، لبدء رحلتهم الكروية في الفريق الأول، لأنديتهم والمنتخب السعودي.

حمل تطبيق سعودي الآن