من التاريخ| المدرب التونسي في الأهلي.. "مهمة مؤقتة"

تاريخ النشر: 20/04/2018
473
منذ 6 سنوات
من التاريخ| المدرب التونسي في الأهلي.. "مهمة مؤقتة"

أعلن النادي الأهلي، أمس الخميس، التعاقد مع التونسي فتحي الجبال، المدير الفني السابق للفتح، لقيادة الفريق الأول بشكل مؤقت، خلفًا للأوكراني المقال سيرجي ريبروف.

وقاد ريبروف، النادي الأهلي، للتأهل إلى دور الـ16 ببطولة أبطال آسيا، إلا أنه فشل في التتويج بلقبي دوري المحترفين، وكأس خادم الحرمين الشريفين.

ومن المقرر أن يتولى الجبال، القيادة الفنية للنادي الأهلي، خلال مباراتي دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أسيا، أمام فريق السد القطري، حيث تقام مباراة الذهاب آواخر إبريل، في الدوحة، بينما تستضيف المملكة، مباراة الإياب.

ولن يكون الجبال، هو المدير الفني التونسي الأول، الذي يتولى القيادة الفنية للنادي الأهلي، حيث سبقه 4 مدربين..

1- محمد أمين حلمي

تولى قيادة الأهلي، في فترتين، كانت الأولى من 1937 إلى 39، قبل أن يتوقف النشاط لفترة طويلة بسبب ظروف الحرب العالمية الثانية ومشاكل النادي الداخلية، قبل أن يعود مرة أخرلا في عام 1950، حيث استمر في منصبه لمدة 7 سنوات.

وخلال فترة تواجده مع النادي الأهلي، توج الفريق الأول ببطولة واحدة فقط، وهو لقب كأس ولي العهد.

ويُعد محمد حلمي، أحد المشاركين في تأسيس النادي الأهلي، فضلًا عن أنه كان لاعبًا في الفريق، وعضوًا في مجلس إدارته، ومستشارًا فنيًا.

2- أحمد بوعجيلة

تولى أبو عجيلة، القيادة الفنية للنادي الأهلي، بشكل مؤقت ولفترة قصيرة عام 1988، بعد إقالة المصري محمود الجوهري من تدريب الفريق.

وعاد أبو عجيلة، إلى تدريب فريق الناشئين بالنادي الأهلي، سريعًا، بعد أن تعاقد مجلس الإدارة مع المدرب البرازيلي سباستياو لازاروني.

3- نبيل معلول

تولى تدريب النادي الأهلي، في عام 1994، على الرغم من أنه كان لاعبًا في الفريق الأول، حيث قام بالمهمتين معًا.

واستمر معلول في قيادة الفريق الأول للنادي الأهلي تدريبيًا، حتى تم التعاقد مع المدير الفني الألماني بيتر شتوب.

4- خالد بدرة

تولى تدريب النادي الأهلي، في عام 2010، على الرغم من أنه كان يعمل كإداري في الفريق الأول، وذلك بعد قرار إقالة النرويجي يوهان سوليد.

وقاد بدرة، فريق الأهلي، في مباراة واحدة فقط بمسابقة الدوري، تلقى الهزيمة فيها، قبل أن يتم التعاقد رسميًا مع الصربي ميلوفان رايفاتش.

حمل تطبيق سعودي الآن