سر خطير وراء فشل الهلال والنصر في التعاقد مع "موهبة الأخضر"

تاريخ النشر: 21/06/2019
6405
منذ 4 سنوات
سر خطير وراء فشل الهلال والنصر في التعاقد مع "موهبة الأخضر"

تلقى ناديا الهلال والنصر، صدمة كبرى، بفشلهما في حسم إحدى الصفقات الهامة، اللذان يتنافسان عليها في الميركاتو الصيفي الحالي.

ويسعى الهلال والنصر، لتدعيم صفوفهما بقوة، قبل بداية الموسم الرياضي الجديد 2019-2020، في محاولة للسيطرة على البطولات المحلية والقارية.

ورفض مسئولو القادسية، العديد من العروض للتخلي عن هارون كمارا، هداف الفريق الأول، للهلال أو النصر، في الميركاتو الصيفي الحالي، على الرغم من أنها كانت مغرية ماديًا بشكل كبير.

ولكن السؤال.. لماذا يرفض القادسية، التخلي عن هارون كمارا، على الرغم من هبوط الفريق الأول، إلى دوري الدرجة الأولى؟

* سر خطير

القادسية، يقود في الوقت الحالي، تكتلًا من عدد من الأندية، للضغط على هيئة الرياضة واتحاد الكرة، لزيادة عدد فرق الدوري السعودي للمحترفين، بداية من الموسم الرياضي المقبل 2019-2020.

وفي حال نجح القادسية، في هذا الضغط، فأنه من المتوقع أن يتم إصدار قرار بإلغاء الهبوط عن الموسم المنتهي 2018-2019، وبالتالي بقاءه في دوري المحترفين.

ويرغب مسئولو القادسية، في الحفاظ على نجومه الأساسيين والكبار، حتى يستطيع المنافسة بقوة وضمان مكان له دائم في دوري المحترفين، في حال تم إلغاء الهبوط وزيادة الفرق، في الموسم المقبل.

وإذا ما فشل مخطط زيادة عدد الأندية، فإن مسئولي القادسية، قد يسمحون لكمارا بالرحيل في النهاية، خاصة أن اللاعب كان أحد عناصر منتخب السعودية، في الفترة الماضية، ومن المستحيل عدم لعبه في دوري المحترفين.

ويعتبر هارون كمارا، صفقة الموسم بالنسبة للهلال والنصر، نظرًا لجودة اللاعب الفنية، بالإضافة إلى سنة الصغير "21 عامًا"، حيث يرى مسئولو الناديان، أنهما يملكان فرصة قد لا تعوض لتدعيم صفوفهما بموهبة سعودية كبرى، خاصة في ظل هبوط القادسية إلى الدرجة الأولى.

ولعب كمارا، 31 مباراة مع القادسية، في الموسم الرياضي المنتهي 2018-2019، سجل خلالها 7 أهداف وصنع 3 آخرين.

وبالمجمل، ومنذ ظهوره مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية في يناير 2018، لعب كمارا 39 مباراة، سجل خلالها 11 هدفًا وصنع 5 آخرين.

حمل تطبيق سعودي الآن