على غرار بيليه وكرويف.. محمد نور ينوي العودة من الاعتزال

تاريخ النشر: 12/06/2019
2644
منذ 4 سنوات
على غرار بيليه وكرويف.. محمد نور ينوي العودة من الاعتزال

كشفت تقارير صحفية، عن نية محمد نور، أسطورة فريق الكرة بنادي الاتحاد، للعودة إلى الملاعب من الاعتزال، بعد انتهاء فترة إيقافه التي استمرت 4 أعوام، بتهمة المنشطات، تمهيدًا لإقامة حفل اعتزال يليق بمسيرته مع الاتحاد والنصر.

وذكرت التقارير أن نور حافظ على لياقته البدنية، طوال فترة الإيقاف، باللعب في دورات الحواري، في انتظار العودة لتدريبات الاتحاد قبل شهرين من انتهاء فترة الإيقاف.

وباتت عودة نور لصفوف الاتحاد، ضرورة لإنقاذ فريقه، في ظل إيقاف نجم الفريق فهد المولد، لمدة موسم، لاتهامه أيضًا بالمنشطات.

ويسير نور على درب العديد من أساطير الكرة الذين عادوا من قرار الاعتزال، والذين يستعرضهم "سعودي سبورت" كالآتي..

بيليه

قرر الجوهرة البرازيلية بيليه الاعتزال في عام 1974، قبل أن يعود من أجل دعم كرة القدم الأمريكية، حيث لعب في صفوف نيويورك كوزموس خلال الفترة بين 1975 و77.

ينز ليمان

قرر ليمان اعتزال الكرة مع نهاية موسم 2009-10، قبل أن يعود لحراسة عرين ارسنال، من أجل مساندته بعد إصابة جميع حراس الفريق، ولعب ليمان مباراتين رسميتين، وبات بديلًا في اللقاءات التالية، حتى اعتزال نهائيًا مع انتهاء أزمة الفريق.

روماريو

قرر النجم البرازيلي روماريو، العودة من الاعتزال، للعب في فريق برازيلي يدعى "أمريكا"، تلبية لرغبة والده الذي كان يأمل في رؤية نجله بقميص هذا الفريق، ونجح روماريو، المتوج بكأس العالم 1994، في قيادة الفريق للتتويج بلقب الدرجة الثانية من الدوري البرازيلي.

يوهان كرويف

أعلن يوهان كرويف اعتزاله في 1979، بقميص برشلونة، وهو في سن الـ31، قبل أن يقرر العودة مجددًا للعب في صفوف لوس أنجلوس أزيتيكس، ثم انتقل بين فرق ليفانتي وأياكس وفينورد، ليصف قرار عودته بأنه الأفضل في مشواره.

بول سكولز

بعد إعلانه الاعتزال في موسم 2011-12، قرر بول سكولز العودة لدعم فريقه مانشستر يونايتد، بسبب كثرة إصابات الفريق، واستمر اللاعب لموسم ونصف، ويتوج مع الفريق بلقب الدوري الإنجليزي.

حمل تطبيق سعودي الآن