تقرير "فيديو"| حلول "تيتي" التكتيكية لحل معضلة غياب نيمار عن البرازيل في كوبا أمريكا

تاريخ النشر: 11/06/2019
560
منذ 4 سنوات
تقرير "فيديو"| حلول "تيتي" التكتيكية لحل معضلة غياب نيمار عن البرازيل في كوبا أمريكا

سيغيب نجم باريس سان جيرمان نيمار عن قائمة منتخب البرازيل لبطولة كوبا امريكا المقبلة، بعد تعرضه لإصابة على مستوى الكاحل في مباراة قطر الودية فجر الخميس.

واستدعى مدرب السيليساو تيتي جناح تشيلسي ويليان ليكون بديلاً مباشراً للنجم الكبير في قائمة السيليساو للبطولة التي تقام على أرضهم ووسط جماهيرهم.

شاهد فيديوجراف: كيف تخرج البرازيل من ورطة إصابة نيمار؟

ويستعرض لكم "سعودي" الحلول التكتيكة المحتملة التي من الممكن أن يعتمد عليها المدرب تيتي خلال البطولة:


كوينيو جناح على غرار برشلونة

اعتمد تيتي مؤخراً على طريقة 4-2-3-1 مؤخراً مع السامبا، مستخدماً ثنائي الارتكاز كاسيميرو نجم ريال مدريد وأرتور لاعب وسط برشلونة مع لعب كوتينيو كصانع ألعاب خلف المهاجمين.

ومن الممكن أن يعتمد تيتي في غياب نيمار على خيار إشراك كوتينيو في مركز الجناح الأيسر على غرار ما يفعله مدرب برشلونة إرنيستو فالفيردي في أحيان كثيرة.

وفي حالة إشراك كوتينيو كجناح، ستتغير الطريقة على الأرجح لـ4-3-3 مع إشراك لاعب وسط ميلان لوكاس باكيتا كلاعب ثالث في منتصف الملعب



حلول للإبقاء على الخطة الحالية

يمتلك تيتي حلين في حال قرر الاحتفاظ بطريقته المفضلة 4-2-3-1، وفي هذه الحالة سيشرك لاعب بديل مباشر لنيمار في الخطة.

ويستطيع الناخب البرازيلي إشراك بديل نيمار في القئمة ويليان في التشكيل الأساسي على الطرف الأيسر مع الإبقاء على لاعب إيفرتون ريتشارليسون في الجهة اليمنى، أو العكس حيث يجيد الثنائي اللعب في الرواقين.

ومن الممكن إشراك جناح أياكس المتألق بالموسم الماضي، دافيد نيريس وهو لاعب يجيد أيضاً اللعب في الجبهتين لكنه يميل أكثر للعب في اليسار، مع لعب ويليان أو ريتشارليسون على الجبهة اليمنى.



وتستطيع كتيبة السليساو الاستفادة بالشكل الأمثل من إصابة نيمار، من خلال اللعب الجماعي وعدم الاعتماد المبالغ فيه على فرديات نجم واحد والتي أودت بحظوظ البرازيل في بطولتي كأس العالم متتاليتين.

ويبقى أبرز مثال على هذا التأثر، انهيار البرازيل بالخسارة 1-7 أمام ألمانيا على أرضها ووسط جماهيرها في كأس العالم 2014، بعد افتقار الفريق للشخصية التي ضاعت بسبب الاعتماد الكبير على نيمار.

ومن الأكيد أن كل من هو مقرب من معسكر المنتخب يستشعر الارتياح من استبعاد نيمار، بسبب مشاكله خارج الملعب بالآونة الأخيرة بعد اتهامه في قضية اغتصاب، بجانب الإيقاف مرتين مع باريس سان جيرمان الموسم الماضي لأسباب انضباطية.

حمل تطبيق سعودي الآن