ماذا لو كرر حمد الله "سيناريو دوري المحترفين" في أمم إفريقيا؟ 4 أرقام قياسية

تاريخ النشر: 10/06/2019
1916
منذ 4 سنوات
ماذا لو كرر حمد الله "سيناريو دوري المحترفين" في أمم إفريقيا؟ 4 أرقام قياسية

تستضيف مصر، نهائيات كأس الأمم الإفريقية 2019، خلال الفترة بين 21 يونيو و19 يوليو.

ويشارك منتخب المغرب في كأس أمم إفريقيا، حيث يواجه منتخبات ساحل العاج وجنوب إفريقيا وناميبيا، في المجموعة الرابعة من البطولة.

وكان الفرنسي هيرفي رينارد، المدير الفني لمنتخب المغرب، قد استدعى عبد الرزاق حمد الله، نجم النصر، والهداف التاريخي لموسم واحد بالدوري السعودي، للانضمام إلى معسكر أسود الأطلس، انتظارًا لإعلان القائمة النهائية التي ستشارك في "كان 2019"، عقب الآداء المتميز الذي قدمه حمد الله في المملكة، حيث أحرز 34 هدفًا في الدوري، و12 هدفًا في كأس خادم الحرمين الشريفين.

ماذا لو كرر حمد الله سيناريو دوري المحترفين في أمم إفريقيا؟

وقدم عبد الرزاق حمد الله، آداءً تهديفيًا أبهر الجماهير النصراوية، والسعودية عامة، بتسجيل 34 هدفًا، ربعته على قمة الهدافين التاريخيين لموسم واحد في الدوري السعودي منذ انطلاقه، كما بات الهداف التاريخي لموسم واحد في تاريخ كأس خادم الحرمين الشريفين.

وفي حالة تكرار السيناريو التهديفي لحمد الله في كأس أمم إفريقيا، فإنه سيصبح مطالبًا بتخطي رقم نداي مالومبا، نجم زائير "الكونغو الديمقراطية"، في نسخة 1974، بوصفه الأكثر تهديفًا في نسخة واحدة بتاريخ الـ"كان"، برصيد 9 أهداف، ما يعني أن حمد الله مطالب بتسجيل 10 أهداف في النسخة الحالية، من أجل الانفراد بالرقم التاريخي.

وفي حالة نجاح حمد الله في تسجيل الأهداف العشرة بنسخة أمم إفريقيا 2019 بمصر، فإنه سينجح في تحقيق عدة أرقام قياسية، يتم استعراضها في النقاط الآتية..

- أكثر لاعب يسجل أهدافًا في موسم واحد بتاريخ كأس أمم إفريقيا: 10 أهداف

- أول لاعب مغربي ينفرد بلقب هداف أمم إفريقيا على مدار تاريخها "حال الانفراد بالأهداف العشرة"

* جدير بالذكر أن 3 لاعبين مغاربة تربعوا على صدارة هدافي أمم إفريقيا، وهم خالد لبيض "1980"، يوسف المختاري "2004"، حسين خرجة "2012"، ولكن بالتساوي مع لاعبين آخرين.

- أكثر لاعب مغربي تسجيلًا للأهداف في تاريخ كأس أمم إفريقيا

- احتلال المركز السادس في قائمة الهدافين التاريخيين لكأس أمم إفريقيا، بالتاسوي مع نداي مالومبا "زائير"، جول تيهي "ساحل العاج"، واركو مانجستو "إثيوبيا"، فرانسيلودو سانتوس "تونس"، كالوشا بواليا "زامبيا".

اقرأ أيضا

نجم النصر في قائمة نيجيريا النهائية استعدادا لأمم إفريقيا

تطور خطير.. المغرب تهدد بالانسحاب من أمم إفريقيا بعد "فضيحة الأبطال"

حمل تطبيق سعودي الآن