البديل الأنسب في الاتحاد.. 5 تشابهات بين كهربا والمولد "الموقوف"

تاريخ النشر: 07/06/2019
784
منذ 4 سنوات
البديل الأنسب في الاتحاد.. 5 تشابهات بين كهربا والمولد "الموقوف"

كثف نادي الاتحاد، مفاوضاته خلال الساعات الماضية، مع النجم محمود كهربا، جناح الزمالك المصري، للتعاقد معه في الصيف الحالي.

ويسعى الاتحاد، لدعم صفوفه بلاعبين جدد ذو جودة عالية، لتجنب المعاناة التي عاشها الفريق، في الموسم المنتهي 2018-2019، والذي نجا فيه من الهبوط إلى دوري الدرجة الأولى، في الجولات الأخيرة.

ويسعى الاتحاد، للتعاقد مع كهربا، الذي مثل العميد سابقًا في الفترة من 2016 إلى 2018، لتعويض فهد المولد، نجم الفريق الأول، الموقوف لمدة عام، بسبب تناوله مواد منشطة.

ويًعد كهربا، أحد نجوم الصف الأول في نادي الزمالك المصري، ويشبه إلى حد كبير للغاية في طريقة لعبه، فهد المولد، ولذلك قد يكون الحل الأمثل للعميد، في الموسم المقبل 2019-2020.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 5 تشابهات بين محمود كهربا وفهد المولد، تجعل نادي الاتحاد، هو المستقيد الأول في حال تمت الصفقة..

* السن الصغير

اللاعبان يتمتعان بصغر السن، فالمولد من مواليد 14 سبتمبر 1994، بينما كهربا من مواليد 13 إبريل 1994، أي أن المصري أكبر من نجم الأخضر بـ5 أشهر فقط.

* بداية الاحتراف

يتشابه كل من المولد وكهربا، في أنهما انطلقا في مشوارهما الاحترافي، في نفس الموسم "2010-2011"، أي أنهما يحترفان لعبة كرة القدم منذ 9 سنوات تقريبًا.

* تجربة أوروبية

النجمان المتألقان، لهما تجربة احترافية في الملاعب الأوروبية، فالمولد احترف لمدة 6 أشهر في فريق ليفانتي الإسباني، بينما لعب كهربا في سويسرا مع فريقي لوزرن وجراسهوبرز.

* تعدد المراكز

يستطيع اللاعبان، شغل أكثر من مركز في خط الهجوم، فالمولد يلعب كجناح أيمن أو أيسر أو مهاجم صريح، بينما كهربا يمكنه شغل الجناح الأيسر وقلب الهجوم وصانع الألعاب.

* معدل التهديف

يشترك اللاعبان في نفس المعدل التهديفي تقريبًا، فعلى سبيل المثال سجل المولد 11 هدفًا في الدوري السعودي، في الموسم المنتهي 2018-2019، وهو نفس العدد الذي أحرزه كهربا في البطولة المحلية المصرية.

حمل تطبيق سعودي الآن