دوري الأمم الأوروبية| هولندا تطير للنهائي بفوز "ماراثوني" على إنجلترا

تاريخ النشر: 07/06/2019
648
منذ 4 سنوات
دوري الأمم الأوروبية| هولندا تطير للنهائي بفوز "ماراثوني" على إنجلترا

حجز منتخب هولندا، بطاقة التأهل إلى نهائي دوري الأمم الأوروبية، بعد الفوز على إنجلترا، بثلاثة أهداف مقابل واحد، في مباراة المربع الذهبي الثانية، التي جمعتهما في البرتغال.

ويواجه منتخب هولندا، يوم الأحد المقبل، في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الأوروبية، البرتغال المتأهلة سلفًا بفوزه على سويسرا (3-1).

وبدأت المباراة، بشكل قوي وسريع، وسط تبادل الهجمات بين المنتخبين، من أجل تسجيل هدف مبكر، يمنح أحدهما أفضلية التأهل إلى النهائي.

وبعد أول ربع ساعة، هدأ اللعب بشكل واضح وسط تفوق نسبي لهولندا، حتى ارتكب المدافع الشاب ماتياس دي ليخت، خطأ داخل منطقة الجزاء، احتسب حكم المباراة على إثره، ضربة جزاء للإنجليز ضد الطواحين.

وتصدى المهاجم الشاب ماركوس راشفورد، لضربة الجزاء، لينجح في إسكانها داخل الشباك، معلنًا عن التقدم بهدف مقابل لا شيء أمام الطواحين الهولندية.

وفي الشوط الثاني، ضغط منتخب هولندا بشكل كبير للغاية على مرمى الإنجليز، بهدف معادلة النتيجة، وهو ما نجح فيه دي ليخت، الذي ارتقى فوق الجميع، محولًا كرة عرضية من ضربة ركنية إلى داخل الشباك في الدقيقة 73.

وعلى الرغم من الضغط الهولندي، نجح جيسي لينجارد، في تسجيل الهدف الثاني للإنجليز، في الدقيقة 83، ولكن الحكم قام بإلغاءه بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو "فار".

وتغير أداء منتخب إنجلترا، في آخر دقائق عمر الشوط الثاني، حيث ضغط بقوة، وكاد يسجل هدف التأهل، وخاصة عن طريق نجمه هاري كين.

وخلال الأشواط الإضافية، حاول الفريقان عدم المغامرة نحو الهجوم، حتى جاء الخطأ الفادح من المدافع الإنجليزي جون ستونز، في الدقيقة 97، الذي قطعت منه الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليسددها ممفيس ويتصدى لها الحارس، قبل أن يسجلها كايل ووكر بالخطأ في مرماه.

وعاد مرة أخرى لاعبو إنجلترا، لارتكاب الأخطاء في الدفاع، بعدما أعاد باركلي، الكرة إلى منطقة جزاءه قصيرة، ليخطفها ممفيس ديباي، الذي مررها رائعة إلى زميله بروميس، الذي أحرز الثالث القاتل.

حمل تطبيق سعودي الآن