3 "ضحايا" لصفقة السومة المنتظرة في الهلال

تاريخ النشر: 02/06/2019
14280
منذ 4 سنوات
3 "ضحايا" لصفقة السومة المنتظرة في الهلال

كشف الإعلامي الرياضي عبدالعزيز المريسل، عن اقتراب نادي الهلال، من خطف النجم السوري عمر السومة، هداف الأهلي، في الميركاتو الصيفي الحالي.

والسومة "30 سنة"، انتقل إلى الأهلي، في صيف 2014، قادمًا من صفوف القادسية الكويتي، وأصبح خلال المواسم الخمس الماضية، أحد أبرز هدافي الدوري السعودي للمحترفين، عبر التاريخ.

وأشار المريسل، في تصريحاته عن صفقة السومة، بأن اللاعب السوري لا يشعر في الراحة داخل الأهلي، وقد يفاجئ المسئولين بطلب رسمي، خلال الساعات القادمة برغبته بالانتقال إلى الهلال.

ولكن السؤال، كيف سيكون شكل هجوم الهلال، في حال التعاقد مع السومة؟

قد يضطر الهلال، للاستغناء عن أحد لاعبي خط الهجوم في الفريق الأول لكرة القدم، إما لتوفير مكان للسومة في التشكيل، أو للحصول على سيولة مالية، لدفع الشرط الجزائي في عقد النجم السوري مع الأهلي.

ويستعرض "سعودي سبورت"، 3 ضحايا محتملين في حال تمت صفقة التعاقد مع عمر السومة، في الصيف الحالي..

* بافتيمبي جوميز

المهاجم الفرنسي الفذ، وهداف نادي الهلال، في الموسم المنتهي 2018-2019، قد يكون أولى ضحايا التعاقد مع السومة.

فمع القدوم المحتمل للسومة، وعود مواطنه السوري عمر خربين، للفريق الأول، بعد انتهاء إعارته لبيراميدز المصري، قد يكون أفضل حل هو التخلي عن جوميز، لتوفير سيولة مالية، بالإضافة إلى التخلص من مشاكل اللاعب، الذي ألمح مع نهاية الموسم الماضي، إلى رغبته للعودة إلى تركيا.

كما أن تواجد ثلاثي بحجم السومة وخربين وجوميز، قد يحدث مشاكل داخل الفريق، بسبب رفض أحدهم الجلوس على دكة البدلاء، خاصة أن الهلال يعتمد في معظم الوقت على مهاجم صريح وحيد، أو اثنان قلب هجوم، في بعض الحالات النادرة.

* سالم الدوسري

عقده ينتهي بختام شهر يونيو الحالي، وأصبح بقاءه مع الهلال، محل شك كبير، في ظل عدم توصل الطرفان إلى اتفاق حتى الآن.

ومع قدوم السومة، قد يرحل الدوسري، ويتم توظيف خربين "مكانه" بدلًا من قلب الهجوم، خاصة أنه يستطيع أن يلعب في خانة الجناح الأيمن.

وفي حال حدث هذا الأمر، فأن الأقرب، سيكون بقاء جوميز، ليشكل ثنائي هجومي كبير مع السومة، يرعب جميع الخصوم.

* سيباستيان جيوفينكو

النجم الإيطالي الفذ، انتقل إلى الهلال في الشتاء الماضي، ولكنه يبدو أنه لم يتأقلم جيدصا مع الأجواء في السعودية، خلال الـ5 أشهر الماضية.

ومع تردد أنباء حول رغبته في الرحيل عن الهلال، قد يكون قدوم السومة وعودة خربين، هو الحل الأنسب للتخلص من جيوفينكو، الذي يستطيع اللعب كمهاجم وهمي، وهو ما يستطيع أن يقوم به ثنائي سوري، على أكمل وجه، مع تواجد جوميز كقلب هجوم صريح.

حمل تطبيق سعودي الآن